نظمت كلية الهندسة بجادو، بالتعاون مع المجلس البلدي جادو، وإدارة التنمية الثقافية بوزارة الثقافة والمجتمع المدني، صالون ثقافي بعنوان” المعلم والشجرة عطاء دائم” تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، وذلك يوم الخميس 10 مارس 2016، بقاعة دار عرض ( ايخافون) بمدينة جادو.

شارك في الصالون جمعية اصدقاء الشجرة، وإدارة الإعلام والإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، وجمعية النور للمكوفيين، ومكتب التربية والتعليم جادو، وبحضور عدد من المعلمين والمهتمين، ومجموعة من الشخصيات العامة بالمدينة.

بدأ الصالون بكلمة افتتاحية ترحيبية من عضو المجلس البلدي جادو سليمان القصبي مؤكدا فيها على أهمية إقامة هذا الصالون في مدينة جادو، ثم تحدث عضو جمعية النور للمكفوفين عن دور المعلم في المجتمع، وقدمت إدارة الإعلام والتوعية والارشاد الزراعي ورقة حول أهمية شجرة الزيتون، كما عرضت جمعية أصدقاء الشجرة إحصائية حول زراعة الزيتون في العالم وليبيا، تم كلمة لمدير إدارة التنمية الثقافية بوزارة الثقافة حسن أبوقباعة المجبري، اشار فيها إلى المكانة العظيمة للمعلم، وعبر عن شكره لعميد كلية الهندسة، وبلدية جادو على حسن اللقاء والتنظيم وكل من ساهم في إقامة اليوم الثقافي.

وتضمن برنامج الصالون القيام بحملة للتشجير غرس فيها (2000) شتلة في اغلب القرى ببلدية جادو، وحول مقبرة الشهداء، بمشاركة أهالي المدينة، وطلبة المدارس والمشاركين في الصالون.

……………………………..

إدارة الشؤون الإعلامية بالوزارة.

13-2-2016