عبر رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن اونيس، عن عمق وتميز العلاقات التي تجمع ليبيا بجمهورية تركيا، وقال السيد اونيس نأمل بأن تكون هناك نقلة كبيرة على مستوى التعاون الثقافي في شتى المجالات الثقافية والفنية، مشيراً الى أهمية تبادل الخبرات الثقافية وفق ما جاء في مذكرة التعاون التي قدمتها الهيئة الى المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية التركية أمر الله إيشلر في اليومين الماضيين، وأكد اونيس على استعداد الهيئة لعمل برنامج للتبادل الثقافي بين البلدين عن طريق تنظيم أنشطة في مختلف مجالات الثقافة.

ومن جهته، عبر منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية، عن استعداد جمهورية تركيا للتعاون المشترك في العديد من المشاريع الثقافية المشار إليها في مذكرة التفاهم، وشكرالسيد فاتح رئيس الهيئة على حفاوة الاستقبال، ووعد بزيارات متبادلة في الوقت القريب القادم لتقوية العلاقات الثقافية بين ليبيا وجمهورية تركيا.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال لقاء رئيس الهيئة السيد / حسن اونيس، مع منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية السيد فاتح كرجا، بديوان الهيئة، بحضور أعضاء اللجنة التسييرية، ومدراء المكاتب والإدارات بالهيئة.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الهيئة، إلى منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية، البوم صور زيارة المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية التركية أمر الله إيشلر الى ليبيا ولقائه بالمسؤولين الليبيين.

…………………..

7-11-2016