بحث رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس الصعوبات والمشاكل التي تواجه عمل الملحقيات الثقافية بالساحة التونسية والبريطانية.
جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الخميس 11 مارس2021، في ديوان الهيئة بطرابلس، مع كل من السيد بشيرأحمد دريرة الملحق الثقافي بالسفارة الليبية بريطانيا، والسيد إيهاب كرير الملحق الثقافي بالسفارة الليبية في تونس، بحضور الدكتور خليفة الحامدي مستشار شؤون الإعلام بالهيئة
وخلال اللقاء قدم الملحقين تقاريرهم عن البرامج والنشاطات الثقافية، واطلع رئيس الهيئة على العراقيل والصعوبات التي تعترض سير العمل بالشكل المطلوب، والمعالجات التي قاموا بها.
واستمع رئيس الهيئة إلى ملاحظاتهم، وآرائهم حول معوقات العمل وغياب الدور الأساسي لعمل الملحقية المتمثل في إقامة الأنشطة الثقافية، والتي تمثلت في النواحي المالية وجائحة كورونا.
وتم الاتفاق على التنسيق ووضع آلية للتواصل وتفعيل العمل واستمرار تواجدهم بهذه الساحات بما يخدم التطلعات في المجال الثقافي.
و قدم الملحقين الشكر لرئيس الهيئة على حرصه على الاطلاع والوقوف على المشاكل و الصعاب التي تواجه عملهم بما یفتح آفاقا أوسع للتبادل الثقافي في المستقبل.