زار السيد حسن أونيس رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة، الأديبة والكاتبة

الصحفية الأستاذة لطفية القبائلي في بيتها، مساء يوم الثلاثاء 9 يناير 2018، حيث كان في استقباله عائلة الكاتبة وأقاربها وأصدقاءها. وتأتي زيارة السيد رئيس الهيئة التي رافقه فيها وفد من الهيئة ضم مدير إدارة الشؤون الإعلامية، ومدير مكتب ثقافة الطفل، ومدير مكتب المتابعة بالهيئة، وعدد من موظفي الهيئة، في إطار اهتمام الهيئة العامة للثقافة بالكتاب والأدباء والمبدعين وتواصلا لعناية السيد رئيس الهيئة في الاهتمام والانفتاح بجميع المبدعين، بحضور عدد من الأدباء والكتاب والإعلاميين .
أعربت الأستاذة لطفية القبائلي عن سعادتها العارمة بهذه الزيارة قائلة :” هذه لفتة كريمة من السيد رئيس الهيئة العامة للثقافة، وزيارة عزيزة أضافت لي عمراً جديداً ، ومأثره كبيرة، ستسجل في قلبي وذكرياتي القادمة لو في العمر بقية، وتثير حماستي للعودة للكتابة الأدبية والصحفية من جديد ” .
واستمع السيد رئيس الهيئة من الأستاذة لطفية القبائلي سرداً لمسيرتها الصحفية والأدبية وأهم محطاتها الثقافية ، وقد ابدي استعداد الهيئة للتعاون مع الكاتبة في أعمال ثقافية ومنح الفرصة للأجيال الجديدة من الكتاب والصحفيين للاستفادة من خبرة الكاتبة في هذا المجال والتي تشكلت لأكثر من أربعين سنة من العطاء الثقافي والأدبي وقد اطلعت السيدة لطيفة القبائلي ضيوفها على ركن خاص بمنزلها يشكل متحفاً يمثل ذاكره ثقافية لها ويؤرخ لمحطات مهمة في مسيرة عطاءها .
يذكر بأن لطفية القبائلي ولدت في طرابلس عام 1948، وحصلت على إجازة التدريس العامة 1966، وإجازة التدريس الخاصة عام 1967، وعلى ليسانس جغرافيا عام 1973، وعملت بالتدريس, ومن تم الصحافة بمجلة البيت حتى وصلت إلى رئاسة تحريرها، واهتمت في قصصها ومقالاتها الصحفية بقضايا المرأة وحقها في التعليم والعمل وحرية التعبير، وصدرت مجموعتها القصصية الأولى “أماني معلبة” عام 1977م.
————-
2018/1/10