تفقد السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، مساء أمس الأحد 8 ديسمبر2019، أرض المعارض بمدينة مصراتة، لمتابعة استعدادات الهيئة العامة للثقافة، لمعرض الكتاب، والمقرر انطلاقه يوم 24 ديسمبر الجاري.

وزار رئيس الهيئة فضاء المعرض، لمتابعة آخر الاستعدادات، لإقامة الأجنحة لدور النشر، وأماكن إقامة المعارض المصاحبة والبرنامج الثقافي، مشيدا في هذا السياق بجهود اللجان المشكلة للتحضير للمعرض، وطالبهم على بذل قصارى جهدهم من أجل تنظيم جيد لنجاح المعرض. وعن الاستعدادات للمعرض قال السيد رئيس الهيئة ” من المهم الاحتفاء بالثقافة الليبية من خلال تنظيم هذه التظاهرة الثقافية التي تشارك فيها دور النشر والمهتمين بالنشر والكتاب من مختلف أنحاء الوطن، وأن الهيئة وفرت الإمكانيات ليكون المعرض حدثا ثقافيا مميزا يجمع الكتاب بالجمهور، وأوضح السيد أونيس أن الهيئة وفرت مميزات للمشاركين من خلال “النقل، والسكن، والإعاشة” .

وأكد السيد أونيس, أنه ستكون هناك على هامش المعرض فعاليات متنوعة مصاحبة له من معارض وندوات ومحاضرات وأمسيات أدبية وثقافية. ورافق رئيس الهيئة خلال الجولة السيد علي عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبيين رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، والسيد أنور التير مدير مكتب الثقافة مصراتة، والدكتور خليفة الحامدي مستشار شؤون الإعلام بالهيئة، والسيد محمد عبد اللطيف مدير إدارة الإعلام والتواصل، والسيد عبد العظيم التائب مدير مكتب المتابعة، والسيد عادل ابوستة مدير مكتب رئيس الهيئة، وعدد من أعضاء اللجنة المشرفة على المعرض.