حضر رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس، جانبا من بطولة كأس الدربي الليبي للفروسية الذي يقام لأول مرة في ليبيا،

مساء اليوم الجمعة 29ديسمبر 2017، بميدان الفروسية بأبي ستة بطرابلس، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة الليبية لسباق الخيل المكلف السيد المهندس المبروك فشلوم، وبحضور المستشار الإعلامي بحكومة الوفاق الوطني السيد علي جبريل، وبحضور جماهيري غفير من محبي وعشاق رياضة الفروسية. وفي هذه المناسبة لانطلاق بطولة كأس الدربي الليبي للفروسية قام رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس بتوزيع جوائز (كأس ليبيا للسلام ) للفائزين في المسابقة التي انطلقت في منتصف شهر سبتمبر الماضي إلي اليوم الختامي في 13اكتوبر 2017 والتي كللت بتوزيع جوائز للفائزين في مسابقة كأس ليبيا للسلام الفروسية والتي شارك فيها أغلب الفرسان من مختلف مناطق ليبيا .
وفي هذه الاحتفالية قال أحد ملاك الخيول السيد يوسف الديلاوي :نشكر الهيئة العامة للثقافة لاهتمامها ورعايتها بهذا الجانب الثقافي لرياضة الفروسية كما أشكر السيد المبروك فشلوم علي ماقام به من تنظيم وإشراف علي هذه المسابقة والتي هي تراث الأجداد والآباء وتاريخ حافل لماضينا المشرف والذي نأمل من الأجيال الحالية والآتية المحافظة عليه والذي يعبر عن وحده بلادنا كما كنا عندما واجهنا جحافل الاستعمار الغزاة. وعبر السيد فوزي المختار الطرشي رئيس مهرجان كأس ليبيا للسلام عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان ولم الشمل لكل الليبيين وشكر خاص لرئيس الهيئة العامة للثقافة لاهتمامه ورعايته الخاصة بهذا المهرجان والذي كلل بالنجاح الباهر .
ويذكر أن مهرجان السلام للفروسية ” كأس ليبيا للسلام”، الذي نظم لأول مرة، عرف مشاركة أكثر من 250 فارساً من مختلف البلديات، وهدف المهرجان الذي اشرف على إعداده مجموعة من الشباب، الحفاظ على هذا الموروث الثقافي الذي له تقاليد عريقة في تشبث وارتباط الليبيين بتربية الخيول، وكذلك التواصل بين جميع الليبيين كبادرة خير تسعى للم شمل وبذرة محبة لوحدة ليبيا.
———–
2017/12/29