اجتمع السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن اونيس، صباح أمس 30 يوليو 2016، بقاعة الاجتماعات بمقر ديوان الهيئة، بمدراء الإدارات والمكاتب، في مستهل استلامه لمهامه لتسييرعمل الهيئة، بحضور أعضاء اللجنة التسييرية.

ألقى السيد حسن اونيس، كلمة افتتاحية، رحب فيها بمدارء الإدارات، وأوضح أهمية وضرورة الثقافة والاهتمام بها من خلال قنوات الثقافة وأدوات العمل بها ومتطلباتها واحتياجاتها للعمل الثقافي، لتكون أرضية لوضع خطة ثقافية وبرنامج عمل على مدار السنة.

ونظراً لما للثقافة من أهمية في تشكيل الوعي العام وخدمة مصالح الشعب وتقدمه وارتباطها بالهوية الوطنية، شدد السيد اونيس على أهمية الابعاد الوطنية والقومية والإسلامية والإنسانية في إنجاز توظيف الثقافة لخدمة المصالحة الوطنية وبناء ليبيا المستقبل.

وفي الختام حث رئيس اللجنة التسييرية للهيئة على أهمية مضاعفة الجهود وبذل المزيد من العطاء بما يحقق المسؤوليات والمهام المناطة بهم.

ناقش الاجتماع، العديد من الموضوعات التي تخص الشأن الثقافي، مثل البنية الثقافية، ومشاكل ومعوقات العمل، وتذليل كل الصعاب التي تواجه ألية العمل، وكيفية السبل لتجاوزها، والعمل على تفعيل العمل الثقافي، وهو ما يتطلب رفع مستوى العنصر البشري في الهيئة، ووضع خطة ثقافية تتناسب مع المرحلة الراهنة.

وفي ختام الاجتماع تم استعراض التوصيات، والتأكيد على ضرورة العمل الجماعي، والتواصل والتنسيق بين الإدارات والمكاتب.

………………………..

2016-8-1