ناقش اجتماع عقد بديوان الهيئة بطرابلس يوم الأربعاء 27 نوفمبر2019، برئاسة السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، سبل تفعيل دور مكاتب دعم الشباب ورعاية المواهب، والتخطيط الاستراتيجي بالبلديات.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير مكتب دعم الشباب ورعاية المواهب السيد علي بادي، ومدير مكتب التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي السيدة ماجدة العالم، ومدير إدارة الفروع والمكاتب الثقافية بالبلديات السيد طارق حدود، إلى آلية تفعيل دور وأنشطة المكاتب عبر الخطط والبرامج المختلفة بما يسهم في خدمة الثقافة،

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق مع الحركة الكشفية بالبلديات للدور المهم للكشاف في التنمية المجتمعية كمؤسسة عريقة وفعالة في المجتمع واستعرض الاجتماع الاهتمام بالبرامج الثقافية والتوعوية في نشر الوعي حول الإبداع وتحفيز الشباب وتشجيع ودعم  المبدعين في مجال الثقافة.

وأكد السيد حسن أونيس أن الهيئة العامة للثقافة لم ولن تدخر جهداً في دعم الشباب ورعاية المواهب لتنمية قدراتهم والنهوض بالواقع الثقافي والشبابي في ليبيا. وشدد السيد رئيس الهيئة على أهمية الإسراع في إنشاء أقسام دعم الشباب ورعاية المواهب، والتخطيط الاستراتيجي في مكاتب الثقافة بالبلديات، لإبراز ودعم المواهب وأفكارهم، ودعم المبادرات الشبابية في كامل أنحاء الوطن، وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للهيئة.