نظمت دار الزاوية للكتاب بمدينة الزاوية بالتعاون مع إدارة المراكز والبيوت الثقافية ومكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة صباح اليوم الثلاتاء 2 ابريل 2019 احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لأدب الطفل الذي تزامن مع اختتام مهرجان ثقافة الطفل بحضور مدير دار الزاوية للكتاب السيد خالد الفرجاني ومدير مكتب النشاط السيد ناجي المندلسي ورئيس وحدة نشاط الطفل السيدة مريم الأحرش ومديرة مكتب ثقافة الطفل السيدة حياة بن غارات ومندوبة إدارة المراكز والبيوت الثقافية السيدة خولة التليسي وعدد من المهتمين بثقافة الطفل .
وذكرت مديرة مكتب ثقافة الطفل السيدة حياة بن غارات أن مكتب ثقافة الطفل وبمشاركة وحدة نشاط الطفل بدار الزاوية للكتاب يحتفلون باليوم العالمي لأدب الطفل الذي يوافق 2 أبرايل من كل عام وقد تزامن مع اختتام مهرجان الطفل الذي استمر لمدة ثلاثة ايام من خلال إقامة ورش متنوعة منها المديع الصغير والكاتب الصغير والصحفي الصغير وسيتم تتويج الفائزين وتكريمهم ازاء مشاركتهم .
ونوهت أن مكتب ثقافة الطفل قد شارك بمجموعة من الفقرات الشعرية من انتاج منتدى خطى الغد كذلك عرض عمل فني لأول مرة من كلمات الأستاذة فدوى دوزان والحان باسم بن عامر وانتاج مكتب ثقافة الطفل .
ومن جهتها أكدت مندوبة إدارة المراكز والبيوت الثقافية السيدة خولة التليسي أن الإدارة ومن خلال المكاتب المتنقلة تسعي دائما لتقديم مجموعة من الكتب والقصص المتنوعة والتي تساهم في تنمية و ثقافة الطفل من خلال اقتناء عناوين تختلف عن المنهج الدراسي المقرر واتاحة الفرصة لطلاب المدارس للقراءة المفتوحة والأطلاع على كل ماهو جديد ومفيد .
ركز الحفل الذي حضره عددةكبير من أطفال المدارس ورواد الدار على عروض موسيقية وغنائية وشعرية قدمها أطفال منتدى خطى الغد الثقافي للطفل بالهيئة العامة للثقافة أضافة لعرض لوحة فنية باللغة العربية لأطفال مدرسة النجوم وبمشاركة أصغر شاعر ليبي لايتجاوز عمره الخمس سنوات قام بألقاء قصيدة وهي عبارة عن رسالة وجهها لأصحاب القرار المسؤولين عن واقع حال الطفل في ليبيا .
هذا وتخلل الحفل الأعلان عن أسماء الفائزين من الأطفال المشاركين في مسابقة القدرات الأبداعية وفي الختام تم تكريم القائمين على المهرجان والداعمين له وكل من ساهم في انجاحه من الجانبين وذلك بالدروع وشهادات التقدير .