بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس، تم افتتاح مهرجان سوابيت الياسمين في دورته الرابعة، مساء

هذا اليوم السبت 30 ديسمبر2017، بفندق باب البحر بطرابلس تحت شعار “سوابيت الياسمين في عرس اوفي طرابلس”، وبحضور وزير العمل والعديد من الشخصيات الأهلية وأعيان ومسئولي مدينة طرابلس .
القى السيد حسن أونيس كلمة الافتتاح مرحبا بالحضور بالمهرجان الذي يخص مدينة طرابلس عروس البحر شاكرا المجهودات التي بذلت لإبراز هذا المهرجان من القائمين عليه، كما القى الناطق الإعلامي باسم الهيئة العامة للثقافة السيد عمر بن رحب شاكرا كل من ساهم في نجاح المهرجان (العرس الطرابلسي ) مذكرا بأنه سيتم في هذا تكريم شخصيات عديدة أعطيت وبذلت الجهد في حق هذه المدينة وهو عربون وفاء من أهل طرابلس لهذه الشخصيات، وأكد حرص الهيئة العامة للثقافة علي دعم مثل هكذا مهرجانات في أي مدينة من مدن بلادنا الحبيبة.
كما تحدثت الروائية القديرة الدكتورة لطيفة القبائلي مهنئة بهذا المهرجان الذي أتي في وقت تعيش فيه بلادنا وينقدنا من هذا الظلام الذي نعيشه في حياتنا شاكرة الدعوة الموجهة لها من القائمين علي هذا المهرجان.
ثلث كلمة الدكتورة لطيفة القبائلي وصلة غنائية راقصة لفراشات الأمل بعنوان (يا مطر صبي صبي ) والجديد بالذكر أن مهرجان سوابيت الياسمين يشمل معرض للتراث، ومعرض للفنون والصناعات اليدوية، ومعرض القرمائلي، ومعرض جمعية حوش العيلة، ومعرض للفنون التشكيلية، ومعرض الطوابع، ومعرض للصور الفوتوغرافية، ومعرض للإعمال اليدوية والتطريز والمقتنيات الأثرية . وتم في هذه الليلة تكريم حوالي (35) مبدعا من طرابلس، تتوجها فرقة الموشحات والمالوف لفرقة السرايا الحمراء وعزف موسيقي انفرادي .
2017/12/30