أقام مكتب الثقافة سبها، بالتعاون مع مفوضية الكشافة والمرشدات، مساء أمس السبت 9 مارس2019، حفل تدشين شارع على اسم القائد الكشفي المرحوم حامد الشاوش. تقديرا وعرفاناً لعطاءاته ومسيرته المتميزة في الحركة الكشفية وشتى المجالات الاجتماعية والثقافية، شارك في حفل التدشين عميد بلدية سبها السيد حامد الخيالي ومدير مكتب الثقافة سرت السيدة حميدة لملوم، وحشد من الفعاليات الثقافية والفنية وعدد كبير من أبناء مدينة سبها.
بدأت الفعالية بكرنفال انطلق من بيت الثقافة إلى مكان الاحتفالية، وقد شارك فيه كشافة ومرشدات سبها، والفرق النحاسية وسيارات ودرجات المرور، والفرسان، والفرق الرياضية، والمئات من أبناء المدينة.
استهل الحفل بالنشيد الوطني، فكلمة لمدير مكتب الثقافة سبها السيدة حميدة لملوم، شكرت فيها الحاضرين على المشاركة، وأضافت ” نفتخر ونعتز بإقامة هذه البادرة التي نتمنى أن تكون انطلاقة واستمرار لإقامة مبادرات أخرى قادمة على غرار هذه البادرة الأوهى تسمية إحدى الشوارع الرئيسية ببلدية سبها على اسم المرحوم حامد الشاوش، وذلك احتراما وتقديرا وإجلالا لهذا الشخص المعطاء وأيضا لترسيخ ثقافة جديدة لمدينتنا وهى ثقافة تسمية شوارعها بأسماء عظيمة لها بصمة مضيئة في حب الوطن . ولتجميل مدينتنا وإعادة بنائها وخلق بيئة نظيفة ولتعليم وتذكير الأجيال المتوارثة بهذه المبادرات التي يكون لها الأثر الايجابي في رقى وتطور البلاد”.
ثم ألقى أبن المرحوم السيد ابراهيم الشاوش كلمة عبر فيها عن الشكر العميق لمكتب الثقافة سبها، وكل من ساهم وبادر في تسمية شارع من شوارع سبها باسم المرحوم حامد الشاوش .
وفي الختام قدمت الأوراق الرسمية المتعلقة بتسمية الشارع إلى أسرة القائد الكشفي المرحوم حامد الشاوش تسلمها ابنه من مدير مكتب الثقافة سبها السيدة حميدة لملوم، وانطلاق بعد ذلك الحفل الفني المقام بهذه المناسبة،.
ويقع الشارع خلف بيت الثقافة سبها مرورا بشركة ليبيانا وصولا إلى المعهد الوطني للإدارة.