اختتمت صباح اليوم الاربعاء 18 ابريل 2018 بمقر جمعية النور للمكفوفين بطرابلس، مسابقة النور الثالثة لحفظ وتجويد القران الكريم تحت شعار “بالقرأن نتعلم “. بحضور عضو اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة

السيد عبدالحكيم القيادي، ورئيس جمعية النور للمكفوفين السيد محمد الهادي، ومدير إدارة الشؤون القرآنية بالهيئة العامة للأوقاف السيد علي عزوز ، ووزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات السيدة ايمان بن يونس، وعضو المجلس الأعلى للدولة السيدة نعيمة الحامي، ومجموعة من مشائخ من وزارة الأوقاف، ولجنة تحكيم المسابقة، وعدد من أهالي المتسابقين المشاركين . افتتح الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم، يليها كلمة رئيس مجلس الإدارة بالجمعية السيد محمد الهادي الذي رحب بالضيوف، مهنئا الفائزين بالتراتيب الاولي في المسابقة.
وانطلقت مراسم تكريم الفائزين بالتراتيب الأولي في محاور المسابقة الاربعة حفظ القرأن الكريم كاملا ، حفظ النصف الاخير من القران الكريم ، حفظ الربع الاخير من القران الكريم، وحفظ الثلاث الاجزاء الاخيرة من القران الكريم.
في ختتام الحفل تم تكريم عدد من المشائخ ولجنة التحكيم حيث تم توزيع جوائز نقدية علي جميع الفائزين بهذه المسابقة .
وجاءت نتائج المسابقة على نحو التالي :
– الجانب الاول حفظ القران الكريم كاملا .
– الترتيب الاول
بشير أمحمد المختار
– الترتيب الثاني
محمد عيسي صالح
– الترتيب الثالث
أبوبكر عمار علي
– الجانب الثاني لحفظ النصف الاخير من القران الكريم .
– الترتيب الاول
نجاة ابراهيم الفرجاني
– الترتيب الثاني
سالمة جمال التومي
– الترتيب الثالث
ضؤ فرج عبدالمولي
– الجانب الثالث حفظ الربع الاخير من القران الكريم
– الترتيب الاول
غذي محمد ابراهيم
– الترتيب الثاني
اسراء محمد الغالي
– الترتيب الثالث
أيمن رجب الحر
– الجانب الرابع حفظ الثلاثة الاجزاء الاخيرة من القران الكريم .
– الترتيب الاول
محمد حمد أمين علي
– الترتيب الثاني
محمد بشار خالد
– الترتيب الثالث
صابر عمران الترهوني
يشار إلى أن المسابقة نظمت في الفترة من 14 ابريل الى 18 من نفس الشهر ، وتزامنت مع ذكرى تأسيس جمعية النور للمكفوفين التي تأسست سنة 1962 كجمعية مستقلة إدارياً ومالياً تقوم بتعليم وتأهيل المكفوفين ممن ينتسب إليها من الداخل و الخارج وهي تسعى بالنهوض بالكفيف ليكون عضواً فعالاً داخل المجتمع .