شهدت مدينة طرابلس مساء اليوم الأول من اكتوبر 2016، الحدث العالمي السنوي الذي يجمع المصورين للمشي داخل المدن والتقاط الصور والدخول في مسابقة عالمية لأفضل صورة عن كل مدينة.

حيث انطلق الحدث من ميدان الشهداء بطرابلس اليوم السبت على تمام الثانية ظهرا واستمر حتى السادسة مساء ليوافق توقيت الحدث في مدن أخرى من العالم بتجمع لما يقرب 50 مصور من مختلف الأعمار حيث انطلق المصورين في أزقة وشوارع المدينة القديمة ومركز المدينة بطرابلس لتوثيق الحياة اليومية والمباني التاريخية والأماكن الطبيعية في العاصمة، والمشاركة بها في الحدث.

وفي تصريح خاص للصفحة أكد السيد حسن اونيس رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة ان مثل هذا الحدث يوثق بشكل عام الملامح الثقافية المادية والمعنوية للمدينة ومن جهة أخرى يشجع لثقافة تقبل الاخر من خلال نظرة الشارع للمصور والموافقه له بنقل صورة واقعيه معبره وقال”إننا ندعم المبادرات الشابة ذات الأهداف القيمة التي من شانها أن تثري الحركة الثقافية في بلادنا”. .

و أكد السيد علي الطويل مشرف وقايد الحدث في مدينة طرابلس بأن المصور سواء كان من الهواة أو المحترفين يواجه بعض العراقيل وقال ” أننا نوجه رسالة بمناسبة هذا الحدث بأن عدسة المصور تحاول دائما ان تلتقط الابتسامة كما نتمنى أن تنتشر ثقافة تقبل عدسة المصور خاصا وان هذا الحدث لا يحدد مكان بعينه للتصوير” .

وحول تنظيم هذا الحدث قال:ّ ” قمت بالتسجيل بموقع المبادرة العالمي كقايد فريق وتقدمنا بهذه المبادرة للهيئة العامة للثقافة التي رحبت بتبني الفكره وقدمت تسهيلات اعلامية ودعم من أجل انجاح الحدث.

………………….

1-10-2016