اختتمت مساء أمس السبت 14 نوفمبر2020 بقاعة الشهداء بمدينة مصراتة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان مصراتة السلام في مدح سيد الأنام للمألوف والموشحات الدينية، الذي تنظمه سنويا الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع المجلس الأعلى للتصوف في ليبيا، وإذاعة صوت ليبيا الوطن.
وأحيت فرقة مصراتة للمألوف والموشحات الدينية بقيادة الشيخ علي عفط، الحفل الختامي للمهرجان، حيث أدت عدد من القصائد التراثية بشكل متميز تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.
واختتمت فعاليات دورة المهرجان بتكريم الأستاذ حسن اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة وذلك تقديرا لدوره وإسهاماته في الشأن الثقافي الليبي، كما تم تكريم الشاب المبدع محمد شلش والفرق المشاركة والجهات المساهمة في إنجاح الفعالية.
وتضمن المهرجان في دورته الثانية والذي استمر على مدى خمسة أيام أمسيات وصلات مميزة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وموسيقية تراثية متنوعة، بمشاركة ثمانية فرق من عدة مدن ليبية، استمع خلالها الجمهور بأنغام راقية و إقاعات بهية في ﻣﺪح اﻟﺮﺳﻮل ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ وﺳﻠـﻢ
ويهدف المهرجان المحافظة على هذا التراث الثقافي والفني فن المالوف والموشحات الدينية لضمان استمراريته، والحفاظ على التراث الثقافي والفني .