(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- بدأت وزارة الثقافة والمجتمع المدني تنفيذ الخطة التدريبية المتكاملة لمنظمات المجتمع المدني، حيث انطلقت صباح الاحد 28 ديسمبر بطرابلس حملة بالمدنية نرتقي التي تنظمها إدارة التدريب و التطوير بوزارة الثقافة و المجتمع المدني في طرابلس الكبرى والتي ستمتد مدة ثلاثة أشهر وسيكون انعقاد الدورة في كل من فندق كورنثيا وفندق الودان وفندق توباكتس والاكاديمية الليبية .

 

ومن جانبها، قالت مدير إدارة التدريب و التطوير بوزارة الثقافة و المجتمع المدني حول انطلاق الدورة أن حملة بالمدنية نرتقي تأتي ضمن خطط وزارة الثقافة لإعداد خطة تدريبية لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وأن نسبة الحضور في اليوم الأول جيد جداً نوعاً ما. وأوضحت مدير إدارة التدريب أن حملة بالمدنية نرتقي كانت من المفترض أن تكون في كل ليبيا ولكن حالت الظروف الحالية للبلاد دون ذلك وستستمر الحملة تباعاً حسب استقرار كل مدينة. وأكدت على أن الهدف من هذه الحملة هو الارتقاء بمؤسسات المجتمع المدني والخروج من دور انها جمعيات خيرية إلى مؤسسات ثقافية ترتقي بفكر وثقافة المجتمع.

 

و ستتناول الدورة جملة من الموضوعات المهمة منها :الإدارة وبناء المهارات القيادية، والثقافة المدنية، والثقافة الفنية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .

يذكر ان الدورة في مرحلتها الاولى ستشمل 558 متدرباً و مدة الدورة (3) أسابيع.