نظم مكتب الثقافة غريان، حفلاً لتتويج الفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات “الكاتب الصغير”، اليوم السبت الموافق

أكتوبر2017، والتي يقيمها ويشرف عليها مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة، وأعلن السيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة انطلاق حفل التتويج للمسابقة في نسختها الأولى في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، والتي أكد فيها على أن هذه التظاهرة الثقافية تعد مظهراً من مظاهر الإبداع، وصورة من صور العمل الجاد الذي يقيمه مكتب ثقافة الطفل بالهيئة، وأشاد بالخطوة التي اتخذتها الهيئة العامة للثقافة باعتماد هذه الجائزة كجائزة سنوية للحاجة الماسة لخلق جيل من المواهب الإبداعية وتوفير بيئة محفزة لأطفالنا، كما شكر مكتب الثقافة غريان على حسن التنظيم والرعاية لهذا الحفل مهنئاً الأطفال الفائزين بالمسابقة متمنياً حظ أوفر للمشاركين في الدورات القادمة .
من جهتها، أشادت السيدة حياة بن غارات مدير مكتب ثقافة الطفل في كلمتها بروح المبادرة التي يتمتع بها مدراء وموظفي مكتب الثقافة غريان وعرفت بالجائزة التي تم اعتمادها من قبل الهيئة تحت اسم ( أنامل وابداعات ) والتي تهدف للتعريف بإبداعات الأطفال وتبرز مواهبهم لرعايتها وصقلها وتهذيبها، وصرحت بن غارات إن عدد المشاركات في مسابقة القصة القصيرة بلغت 950 مشاركة من مختلف مدن ليبيا وقد انطبقت بعد الفرز شروط المسابقة على عدد 261 مشاركة وزعت بين 28 مشاركة دون سن العاشرة و178 مشاركة دون سن الخامسة عشر و 55 مشاركة دون سن الثامنة عشر . كما نوهت السيد سوسن حنيش رئيس لجنة التقييم والفرز بالمسابقة على ضرورة تشجيع الاطفال من قبل أولياءهم على ثقافة القراءة لتنمية مداركهم وتقوية الحس الأدبي لديهم وتنمية لغتهم .
وقدم أطفال مدرسة القدس بمدينة غريان لوحة استعراضية عبروا فيها عن مدى احتياج هؤلاء الأطفال إلى الاهتمام وتوفير البيئة الملائمة لتنمية مواهبهم، وقدمت ورقة بحثية حول القصة القصية وعرضاً مرئياً بعنوان ” ماذا تعرف عن ليبيا ” للطفل عبد السلام الشريف وعرض قراءة لقصة قصيرة بعنوان ” السعادة ” للطفلة هند ابو كتيف . ووزعت في نهاية الحفل شهادات التقدير والجوائز على الفائزين التي تنوعت حسب الترتيب مابين أجهزة كمبيوتر محمول، وأجهزة كمبيوتر لوحي، ومصحف قران ناطق بعدة لغات .
حضر الحفل الذي أقيم بمسرح مدرسة القدس كل من مدراء المكاتب الثقافية في كل من مسلاتة، الشقيقة، الخمس، قصر خيار، الحوامد ، القلعة، نالوت، زلطن ، وكل من مدير إدارة التخطيط والمشروعات، ومدير إدارة التنمية الثقافية ومدير إدارة الشؤون الإعلامية ومدير مكتب رئيس اللجنة التسيبرية بالهيئة العامة للثقافة . وكان في استقبال الحضور كل من مدير مكتب الثقافة غريان، ورئيس جامعة غريان، وعدد من المثقفين والإعلاميين والمهتمين بثقافة الطفل بالمدينة، وتم نقل الحفل مباشر على أثير راديو غريان وراديو الرجبان. ———-
2017/10/28