14 نوفمبر2012

بمشاركة المجالس المحلية والمجالس العسكرية والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والحكماء والنخب السياسية والإعلاميين  تنـــادى ثـــوار وأبنــاء المنطقــة الشرقيــة

لعقــد ملتقاهـــم الأول في مدينة البيضاء بتاريــخ 10/11/2012م تحـت قبة البرلمــان و تحت شعار ( تداعيات – استحقاقات – طموحات وحلول )   و قد وضعت اللجنة التحضيرية محـاور الملتقـى  على النحو التالي :

  • دعـــم الشرعية المتمثلة في المؤتمر الوطني العام الممثل الشرعي الوحيد والمنتخب من قبل الشعب الليبي ودعم حكومته والرفض وإدانة التعدي على أعضاء المؤتمر والدعوة إلى حصانتهم  .
  • مناقشـــة التداعيات الأخير والتعديات الغير مقبولة والرفض لكل ما من شأنه زعزعة استقرار البلد النسبي والتعدي على هيبة الدولة وهيئاتها ومؤسساتها العامة أو التهديد بقفلها أو الاستيلاء عليها لممارسة الضغط السياسي لتحقيق مكاسب ضيقة ومصالح جهوية وفئوية تضر بمصلحة الوطن ووحدته ولحمته الوطنية .
  •  مناقشـــة وتحديد وتبني أهداف الثورة الكبرى لكل الشعب الليبي والعمل على المطالبة بها وتحقيقها بالطرق السلمية وعبر الوسائل والقنوات الشرعية وبتنوير الرأي العام وبالحراك الشعبي السلمي والقانوني الحضاري .
  •  المطالبــة بسرعة انتخاب أو اختيار لجنة الستين لصياغة الدستور والاستفتاء عليه وإقراره من الشعب الليبي ليكون المرجعية الوحيدة والأرضية الصلبة لبناء الدولة وإدارة البلد وقطع الطريق على كل من يحاول أن يمارس الوصاية على الشعب والثورة والتحدث باسم الشرعية الثورية وباسم الثوار دون إنابة أو تفويض منهم .
  •  المطالبــة ومناقشة قانون العزل السياسي وتحديد دقيق لمصطلح الأزلام والمستهدفين من العزل السياسي .
  •  المطالبــة بدعم وبناء وتفعيل الجيش الوطني والشرطة الوطنية و آلية دمج الثوار حاملي السلاح فيهما وتصحيح عقيدة وولاء هذه المؤسسات ليقصر على الشرعية المتمثلة في الشعب والدستور والوطن .