(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- قدم مكتب الثقافة والمجتمع المدني بالأصابعة خطة المكتب لسنة 2014، ويهدف من خلالها إلى تنمية قدرات مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة بالنظر إلى ما تملكه من خبرات وموقع جغرافي إضافة إلى الاستقرار الأمني والتي في مجملها تهيئ  لتطور فكري إيجابي.

 

من أبرز ما تضمنته الخطة خلال الشهور: يناير وفبراير ومارس، إقامة ندوة علمية عن التعليم بعنوان(التعليم وآفاق المستقبل)، ومسابقة علمية بين مراحل التعليم الأساسي والمتوسط، ومهرجان للشعر الشعبي والفروسية.

خلال الشهور: أبريل ومايو ويونيو أقرت الخطة إقامة محاضرة توعوية بفئة مرضى التوحد، وندوة علمية حول اليوم العالمي للعمال، والعمل على فتح قسم للتدريب والتأهيل يقدم برامج تدريبية إلى الموظفين وأفراد المجتمع المدني في تخصصات حيوية كالحاسوب والإدارة والانترنت.

وفي النصف الثاني من السنة تضمن البرنامج مسابقة لحفظ وتجويد القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، ومسابقات ثقافية ومعارض فنية متخصصة، ودوريات رياضية وورش عمل تدريبية.

وقدم المكتب بعض المقترحات لتسهيل تنفيذ برنامجه ومن بينها إعادة الهيكلية الإدارية على أسس علمية، كما طالب المكتب باستحداث إدارة البحوث والإعلام والنشر.