(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- للأسبوع الثاني على التوالي يتواصل نشاط القافلة الثقافية لوزارة الثقافة والمجتمع المدني، لتؤثث أرفف المكتبات بآخر الإصدارات من الكتب والعناوين الحديثة، فقد انطلقت صباح اليوم الاثنين 1 يوليو 2013 من ديوان وزارة الثقافة، شاحنتان محملتان بآلاف الكتب، الأولى في طريقها إلى المراكز الثقافية والمكتبات العامة بمدينة طرابلس، وتتوجه الثانية إلى مناطق زليتن ومسلاتة والقره بوللي والخمس.

 

وبحسب إدارة المراكز الثقافية بالوزارة، فإن القافلة المتوجهة إلى مدينة طرابلس تحمل3600 نسخة، لكل مكتبة 900 نسخة تتضمن 300 عنوانا، سيستلمها كل من المركز الثقافي باب بن غشير، والمركز الثقافي بالسياحية، ومكتبة الأزهر بشارع الجمهورية، ومكتبة خديجة الجهمي النسائية بسوق الجمعة.

وتحمل القافلة التي تتوجه إلى زليطن وما يجاورها، 1056 نسخة تتضمن 352 عنوانا إلى مركز ماجر بزليطن، وعدد 1052 لمركزي القره بوللي والخمس (المدينة)، كما سيستلم المركز الثقافي (سم الديس) بمسلاتة 986 نسخة تتضمن 351 عنوانا، وعدد 1082 نسخة لمركز (الجمعة) بزليطن وتتضمن 363 عنوانا.

يأتي هذا في إطار ما تبذله الوزارة من جهود في نشر ثقافة المعرفة، ودورها في تقديم الخدمات الثقافية وتوسيع رقعة الاستفادة منها لتصل إلى كل المدن والقرى في ليبيا.