(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- استقبل وكيل وزارة الثقافة لشؤون الفنون السيد عبد الرزاق العبارة، صباح الأحد 3 نوفمبر2013، القائم على أعمال السفارة العراقية لدى ليبيا الدكتور خالد إبراهيم يأتي هذا اللقاء في إطار مد جسور  التواصل الثقافي بين الشعبين الشقيقين لاسيما بعد مشاركة ليبيا  في فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013. 

وصرّح إبراهيم لموقع وزارة الثقافة قائلا: “جئنا نبارك اختيار طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2014 والتقينا بالسيد عبد الرزاق العبارة وكيل وزارة الثقافة وهو قبل كل شيء فنان معروف وأديب وشاعر وشرفنا العام الماضي بزيارته للمشاركة في احتفالات بغداد عاصمة الثقافة 2013. الحمد لله ليبيا حباها الله بخيرات كثيرة وهذه فترة انتقالية بسيطة أتت بعد حقبة طويلة لها تأثيرها ويحتاج الليبيون لوقت لكي يتعودوا على تعدد الآراء والاختلاف في الرأي، فالثقافة الليبية في السابق كانت في صورة قناة واحدة فقط  والآن رأينا مساهمة الأدباء الليبيين والفنانين في بغداد ونتوقع  لديكم مواقع أثرية وموروثات رائعة”.

واختتم كلمته قائلا: “نتمنى لليبيا التوفيق في فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة  كما أحيي الأساتذة في وزارة الثقافة وإخوانكم في وزارة الثقافة العراقية معكم على قلب واحد والوفد الليبي كان في المستوى ونحن مستعدون للمساهمة في إنجاح مراسم الاحتفالات بطرابلس عاصمة للثقافة العربية 2014”.