قام رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن فرج أونيس بزيارة إلى مقر نادي يفرن الرياضي الثقافي الاجتماعي اليوم الخميس 15 جمادى الأولى 1442 هجري الموافق 28 يناير 2021 ميلادي في إطار التواصل المباشر بالأندية الرياضية لتفعيل الجانب الثقافي فيها، والاتجاه نحو الثقافة المجتمعية الإيجابية وتوفير منصات الثقافة والإبداع في الأندية.
وكان في استقبال رئيس الهيئة بمقر النادي السيد عبدالخالق الجربي عضو مجلس الإدارة الذي رحب بهذه الزيارة، واصطحب رئيس الهيئة في جولة للإطلاع على منشآت النادي.
وعبر السيد رئيس الهيئة عن سعادته بزيارة نادي يفرن العريق، الذي تأسس سنة 1964 ميلادي وأشاد بالدور المتميز الذي تقوم به إدارة النادي في اتجاه الاهتمام بالشباب، من خلال التأكيد على البعد الثقافي والرياضي والحرص على إقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية المختلفة والتي تسهم في تفعيل الحراك الثقافي، وأثنى على البطولات التي حققها النادي في مختلف الألعاب، وأشار إلى أهمية تفعيل النشاط التوعوي والثقافي في الأندية،
ومن جهته، أكد السيد الجربي عضو رئيس مجلس إدارة النادي تقديره وأعضاء النادي للسيد رئيس الهيئة لدوره الفعال في النهوض بالمشهد الثقافي في ليبيا، وعن سعادته للتعاون في المجال الثقافي والتوعوي بين الهيئة والنادي بما يحقق المصلحة العامة.
تم الاتفاق خلال الزيارة على تزويد مكتبة النادي بإصدارات الهيئة العامة للثقافة، و العمل الفوري على إقامة وتجهيز الصالون الثقافي، وورش عمل مشتركة في الجانب الثقافي والتوعوي.
جاءت الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها رئيس الهيئة لمختلف الأندية الليبية لتطوير الواقع الثقافي وتبني القيم النبيلة.
تصوير .. محمد عبدالقادر شلش.