(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- شهدت مدينتي جالو واوجله أمس الاثنين 7 ابريل افتتاح المراكز الثقافية بالمدينتين، ويأتي افتتاح هذه المراكز ضمن خطة وزارة الثقافة الرامية إلى الاهتمام بالمؤسسات الثقافية وصيانتها وتأثيثها كي تقدم الخدمة للمثقف والقارئ في ليبيا.

وكان السيد الحبيب الأمين وزير الثقافة والمجتمع قد افتتح هذه المراكز بحضور وكيل وزارة الإعلام علي المجبري، وبين السيد الوزير في كلمته بالمناسبة أن “هنالك العديد من المشاريع بالوزارة، جزء منها تم إنجازه في فترة بسيطة بالرغم من قلة الإمكانيات المتاحة في الوزارة”. مضيفاً أن “الجميع يطمح إلى الرقي والنهوض بهذه المرافق الحيوية والمهمة، التي سوف تسهم في بناء الوطن”.

وعلى هامش الافتتاح قدم مركز الرمال الذهبية للفنون والتمثيل عرضا مسرحيا بعنوان (الخائن) جسد من خلاله أهمية الوطن والمحافظة عليه من الفساد. كما تم توزيع شهائد التقدير على مؤسسات المجتمع المدني بجالو. كما تضمنت جولة الوزير زيارة المعرض العلمي الثقافي الفني بمدرسة السيدة حفصة.

كما شهد اليوم ذاته افتتاح المركز الثقافي بأوجله، وقام معالي الوزير بزيارة للمسجد العتيق بالمدينة، أهدى خلالها نسخا من “مصحف ليبيا”، إضافة لزيارته لضريح الصحابي عبد لله بن أبي سرح.

كما قام السيد الوزير في ختام زيارته لمدن الواحات بمقابلة وجهاء منطقة اجخرّه، واستمع إلى ملاحظاتهم وشكواهم، والصعوبات التي تواجهها المنطقة، وغياب مؤسسات الدولة عنها.