اختتمت يوم الخميس 30 يناير 2013م ، بمعرض القاهرة للكتاب، أعمال المنتدى الليبي لرسوم الأطفال  والذي يقدم برنامجه اليومي بجناح ليبيا ويجتذب عشرات الأطفال للمشاركة بفعالياته اليومية.

 

حضر الاحتفالية التي نظمها مجلس الثقافة العام، عدد كبير من الأدباء والمثقفين، والأطفال المشاركين، وأولياء أمورهم، وتابع الموقع الإلكتروني فعاليات الحفل مستضيفا مؤسسي المنتدى، ومنهم الفنان محمد زعطوط حيث قال: ” بداية فكرة تأسيس المنتدى انطلقت من مدينة درنة ثم انتشرت في المدن المجاورة كطبرق وشحات وبنغازي، لتحلّق أخيرا  بإبداعاتها في المحافل العربية والعالمية، و يهدف  المنتدى إلى كسر القيود التقليدية في الرسم، وإطلاق مزيد من الحريات في التعبير، ويتخذ طريقة الرسم بالأصابع منهجا لهذه الدورة”.

وذكر الفنان فروح سعد، أن طريقة الرسم بالأصابع هي فكرة للتعلم وللمشاركة ولتنمية الروح الجماعية، وأنها تلاقي رواجا وانتشارا كبيرا في الاتجاهات الحديثة للفنون التشكيلية.

وذكرت الطفلة مرام عبد القادر التي فازت أحد لوحاتها بجائزة المنتدى، بأنها أثبتت أن الطفل الليبي قادر على التميز والإبداع، ولكنه فقط يحتاج إلى مزيد من العناية والتشجيع وقالت: “أتمنى أن ينتشر إبداع الطفل الليبي في المحافل والدورات العربية والعالمية، تماما كما انتشر الكتاب الليبي والمؤلف الليبي” 

واختتمت الاحتفالية بتوزيع جوائز تشجيعية على الأطفال المشاركين والفائزين.