(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- بمناسبة اختتام البرنامج التدريبي لموظفي وزارة الثقافة والمجتمع المدني نظمت شركة حلول للاستشارات والتدريب السبت 12 ابريل الجاري، في قاعة لبدة بفندق كورنثيا احتفاليةً تم فيها توزيع شهادات على المشاركين في الدورة التدريبية.

حضر الاحتفالية كل من وكيل وزارة الثقافة السيد عبد السلام الشريف، ووكيل وزارة الثقافة لشؤون الفنون السيد عبدالرزاق العِبارة، ووكيل الوزارة لشؤون المرأة والطفل السيدة جميلة فلاق، ومدير إدارة التدريب بالوزارة السيد نادر الهاميسي، وممثلون عن شركة حلول للاستشارات والتدريب، وعدد من موظفي الوزارة.

وفي كلمته بالمناسبة أشار وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد عبدالسلام الشريف إلى أن وزارة الثقافة والمجتمع المدني “تصنف على أنها وزارة اجتماعية، وبأنها وزارة الهوية الليبية، ولها دور مهم كونها تهتم بالثقافة والفن والأدب والجمال ومن ثم يجب أن يكون مستوى موظف الوزارة أعلى من أي وزارة أخرى لتعامله مع النخب الثقافية في المجتمع”.

فيما أكدت وكيل وزارة الثقافة لشؤون المرأة والطفل السيدة جميلة فلاق على أهمية التدريب والتطوير والصقل للموظفين، مشيرة لوجود وزارات في بعض الدول خاصة بالتطوير والتدريب، ودعت كل من شارك في الدورة التدريبية لمزيد الاطلاع والبحث والتطوير.

من جانبه أعرب السيد نادر الهاميسي مدير إدارة التدريب بالوزارة عن شكره لإدارة التدريب على الجهد الذي قامت به مهنئا ً كل الموظفين بالوزارة.

وفي كلمته باسم حلول أشار مديرها التنفيذي السيد فوزي قاضي بشكره لكل من وزارة الثقافة وإدارة التدريب بالوزارة ولكل من ساهم في إنجاح البرنامج التدريبي في كل المدن المستهدفة، برغم الصعوبات، معرباً عن أمله باستفادة الموظفين والمدراء من هذا البرنامج التدريبي.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي الخاص بحقيبتي الموظف الفعال والمدير الفعال استمر من 26 يناير إلى 13 مارس، واستهدف 800 موظفاً من وزارة الثقافة والمجتمع المدني بفروعها ومكاتبها الثقافية في مدن ليبيا .