عقد مدير إدارة المتابعة بالهيئة العامة للثقافة السيد عبدالعظيم التائب اجتماعا دوريا مع مدراء إدارات ومكاتب الثقافة وذلك صباح اليوم الثلاثاء 15اكتوبر 2019بقاعة الاجتماعات بديوان الهيئة .
وافتتح السيد التائب الاجتماع موضحا جدول أعمال الاجتماع الذي ستبني عليه الخطط والاعمال ودراستها وتنظيم بعض الادارات والجهات التابعة للهيئة لغرض مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الخطط و البرامج والاعمال التي تحول من تنفيد استراتيجية الهيئة وتأخر مناشطها وتوقفها في بعض الاحيان لعدم توفر الاحتياجات اللازمة لتنفيد كل البرامج والمشاريع والخطط المستقبلية .
وتناول مدير إدارة الكتاب والنشر الاستاذ محمود اللبلاب المواضيع المطروحة للنقاش مبينا أن الديون لصالح الجهات المتعاملة مع هيئة الثقافة سواء الداخلية أو الخارجية والتي تتطلب السداد كحقوق فردية للافراد وحقوق الشركات والجهات وكحقوق خارجية لصالح بعض الدول ووضع هذه الامور المادية ضمن ميزانية الدولة المتعلقة بالثقافة .
كما طالب السيد عمران شنيشح مدير ادارة المراكز والبيوت الثقافية بدعم ورصد ميزانية تستطيع أن تنجز عدة معارض محلية ومعرض دولي سنوي ومشاركة في المعارض الخارجية وشدد علي ميزانية خاصة لشراء الكتب والمطبوعات الدورية كما أوضح حجم الديون المتراكمة علي هيئة الثقافة منذ سنة 1985 إلي هذه السنة الجارية .
واستطردالسيد مختار زايد مدير عام الشركة العامة للورق والطباعة الخلل الموجود والمرتبط بإعتماد الميزانية حسب ماهو مرصود لها من قبل الخبراء وفق الاستراتيجية والخطة الموضوعة لكل سنة ميلادية ..كما تطرق للمشاكل ابسطها الاجهزة والماكينات المتعلقة بالطباعة والتنفيد وغير ذلك من الامور مطالبا برصد ميزانية مدعومة من الدولة الخاصة بالتطوير المحتاجة إليه الشركة الطباعة من استحقاقات وفروعها المتوقفة عن التشغيل .
كما ناقش السيد عصام القبائلي مدير إدارة التنمية الثقافية المشاكل التي تحتاج إلي حل جذري من قبل المجلس الرئاسي والمتعلقة بالميزانية والاعتمادات التي تكبل هيئة الثقافة في إضعاف الخطط والبرامج الموضوعة لاستراتيجية الثقافة من خلال مناشطها الموكلة لها .ومطالب بفصل ميزانية طباعة الكتب عن ميزانية شراء الكتب والدوريات.
وفي الختام رفعت الجلسة لضيق الوقت الي اليوم التالي والذي سيتحدث فيها مدير إدارة الاعلام والتواصل عن أداء الإدارة .