في إطار التحضيرات لإقامة أسبوع ثقافي ليبي بمدينة صفاقس، عقد وفد الهيئة العامة للثقافة، اجتماعا مع السيد رضا بسباس المسئول عن لجنة النشر ببرنامج صفاقس عاصمة للثقافة العربية، بحضور السادة، عمران شنيشح مدير إدارة المراكز والبيوت الثقافية بالهيئة، محمد السقاط، رئيس لجنة مهرجانات المنطقة الجنوبية، إسماعيل القحواش مدير إدارة المراكز الثقافية بالخارج، خليفة اشناك رئيس اتحاد طلبة ليبيا بتونس.

حيث تم الاتفاق على إقامة اسبوع ثقافي ليبي خلال شهر يناير القادم ضمن فعاليات صفاقس عاصمة الثقافة العربية.

حضر الوفد افتتاح المهرجان العربي للكاريكاتير بمدينة صفاقس الذي تنظمه فعاليات صفاقس عاصمة الثقافة العربية، والتقى على هامشه بعدد من المسؤولين على البرنامج، وعلى رأسهم السيد وحيد الهنتاتي عضو هيئة تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية والمكلف بالبرنامج الزمني للمهرجان، وتم التباحث حول محاورالمشاركة الليبية التي تشمل العديد من المجالات الثقافية والفنية والمعارض التي تجسد الثقافة والهوية الليبية.

وزار الوفد معرض الكتاب المقام على أرض المعارض بمدينة صفاقس حيث جال الوفد في إرجاء المعرض واطلع على ما يحتويه من كتب وإصدارات.

تأتي الزيارة التي قام بها وفد الهيئة في إطار التحضيرات التي تستعد لها الهيئة العامة للثقافة للمشاركة في فعاليات الأسبوع الثقافي الليبي بمدينة صفاقس، عاصمة الثقافة العربية 

————–

4/12/2016