تواصلت اليوم الإثنين 9 ابريل 2018 فعاليات الملتقى السياحي الثقافي الاول للبلديات الحدودية نالوت وازن ذهيبة. حيث احتضنت بلدية وازن فعاليات اليوم الثاني للملتقى بحضور اعضاء اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة السادة عبدالحكيم القيادي،

والسيد اكرم الكاتب، والسيد عمران شنيشح مدير إدارة المراكز والبيوت الثقافية، ومديرة مكتب ثقافة الطفل السيدة حياة بن غارات، رفقة عميد بلدية وازن، ومدير مكتب الثقافة وازن السيد سالم احمد سعد، ومدير مكتب الثقافة غريان السيد محمد الاسود، ومدير مكتب الثقافة الزنتان السيد جمال هابيل، ومدير مكتب الثقافة كاباو السيد مراد مخلوف ، وعدد من عمداء البلديات المجاورة ، والكاتب العام لبلدية ذهيبة، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والوفد المرافق له، وممثل للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد بتونس، ومدير مديرية أمن نالوت، والفريق الإعلامي بالهيئة العامة للثقافة وعدد من موظفي الهيئة، وجمع غفير من أهالي وازن ، ووسائل الاعلام المغطية للحدث.
بدأت فعاليات الملتقى بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، تلى ذلك إلقاء العديد من الكلمات كان أهمها كلمة الهيئة العامة للثقافة التي القاها السيد عبدالحكيم القيادي حيث شكر اهل وازن على هذا الملتقى الذي يؤكد على ثقافة التلاحم والارتباط، ويثبت مدى اصالة ليبيا وتاريخها. تلى ذلك كلمة لمدير مكتب الثقافة وازن السيد سالم امحمد عيسى الذي شكر الحاضرين وكل من قام بجهد لإنجاح هذا الملتقى، واكد عيسى على ضرورة إعادة صياغة حواس المجتمع وتنقية اسماعه من اصوات الرصاص والقذائف، وذلك لايتأتى إلا من خلال هذه المهرجانات الثقافية والفنية وإستمرارها للم الشمل وجبر الخواطر .
كما و القى عميد بلدية وازن كلمة اكد فيها على عمق العلاقات بين البلدين مؤكدا على حاجتنا لمثل هذه الملتقيات للتواصل . وقدمت خلال الملتقى في يومه الثانى عروض فنية وغنائية لفرق شعبية من تونس وليبيا، ولوحات تراثية ثقافية وعروض مسرحية عن الام، وعن اللحمة الوطنية، اضافة لعروض للزي التقليدي والعرس في مدينة وازن جسده اطفال المدينة، وعروض للرسوم التشكيلية، ومعرض للمقتنيات الشعبية .
وكان ختام فعاليات الملتقى في وازن بحفل فني ساهر احياه عدد من الفرق الشعبية من تونس وليبيا. هذا وتستقبل مدينة نالوت يوم غدا الثلاثاء فعاليات اليوم الثالث والاخير للملتقى.