وصل اليوم الخميس 12 ابريل 2018 وفد الهيئة العامة للثقافة يتقدمهم اعضاء اللجنة التسييرية السيد اكرم الكاتب، والسيد عبد الحكيم القيادى، ومدير إدارة المراكز الثقافية السيد عمران شنيشح، ومدير مكتب ثقافة الطفل السيدة حياة بن غارات،

إلى مدينة جادو، وكان في إستقبالهم مدير مكتب الثقافة جادو السيد امحمد سليمان الاطرش، ومدراء المراكز الثقافية بالبلدية، وبعض من موظفي مكتب الثقافة بجادو، وعدد من اعيان ومشائخ المدينة، ومختار محلة تندباس السيد موسي علي، الذي القى كلمة رحب فيها بوفد الهيئة العامة للثقافة شاكرا تلبيته الدعوة للحضور لمدينة جادو.
ثم توجه الوفد لزيارة عدد من الاماكن الاثرية التى تزخر بيها المدينة اهمها زيارة لمنزل المجاهد سليمان الباروني، ومنزل شاعر الوطن احمد رفيق المهدوى. كما وزار وفد الهيئة مدرسة شهداء جادو حيث كان في إستقبالهم مدير المدرسة السيد صالح جابر واعضاء هيئة التدريس والطلبة، و تزامنت زيارة وفد الهيئة مع إجراء مسابقات في اللغة الامازيغية لمدارس البلدية للمرحلة الابتدائية.
جدير بالذكر ان وفد الهيئة العامة للثقافة شارك في الملتقي الثقافي السياحي الأول للتعاون الحدودي الليبي التونسي والذي استضافته مدن “ذهيبة وازن نالوت” في الفترة من من 8 الى 10 ابريل 2018 .