وسط عرس بهيج أوقدت بميدان الشهداء شعلة النصر بمناسبة مرور عشر سنوات على تحرير العاصمة طرابلس مساء اليوم الجمعة 20 _ 8 _ 2021م. إيذانا بإنطلاق فعاليات الإحتفالات بهذه المناسبة التي تقيمها وتنظمها وزارة الثقافة والتنمية المعرفية خلال الفترة 20 – 24 أغسطس2021.

وانطلق موكب المسيرة الحاملة للشعلة من ميدان الجزائر إلى ميدان الشهداء مترجّلة عبر شارع الإستقلال ، وشارك في هذا الموكب فرقة الشرطة للموسيقى النحاسية وفرق رمزية من الهلال الأحمر فرع طرابلس وعدد من الفرق الموسيقية الشعبية والمالوف وعدد من منظمات المجتمع المدني ، وقاد هذا الموكب أعضاء اللجنة العليا للإحتفالات وعدد من قادة وزارة الداخلية .

وبعد الإنتهاء من مراسم إيقاد شعلة النصر ، عمت الميدان الفرق الفنية التي انتشرت وسط الجموع بمعزوفاتها الشعبية من خلال الرقص وغناء الأناشيد الوطنية إبتهاجاً بهذه المناسبة.

يذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر لمدة أربعة أيام متتالية إبتداءً من يوم الغد السبت 21 / 8 / 2021 م. بمشاركة 8 فرق فنية من مختلف أنحاء ليبيا ، ضمن الفقرات التالية : –

* مهرجان طرابلس الوطني للمألوف والموشحات الدينية وسيقوم بقصر الخلد عند الساعة السابعة مساءً .

* الدورة الأولى لمهرجان الوحدة الوطنية للميز الشعبي بمشاركة مجموعة من العقود من كافة أنحاء الوطن ويستمر لمدة يومين بمدرسة الفروسية طريق المطار عند الساعة الخامسة مساءً .

* كما ستقام عدة أمسيات شعرية ومحاضرات في قاعة السرايا الحمراء .