استقبل وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين يوم الخميس الماضي السيد جوزيبي بوتشينو سفير دولة ايطاليا المعتمد لدى ليبيا.

حضر اللقاء المحلق الثقافي بالسفارة الإيطالية وتباحث الجانبان  سبل التعاون  المشترك بين البلدين، وقدم الجانب الإيطالي عدة مقترحات لتوطيد علاقات التعاون في مجال الآثار وصيانة المدن الأثرية واستكمال أعمال الصيانة لبعض المعالم الأثرية التي يشرف عليها فريق من علماء الآثار الإيطاليين، وكذلك إقامة عروض موسيقية ومسرحية في مدينة صبراته الأثرية وذلك لتقديم صورة ليبيا إلى العالم كدولة آمنة ومستقرة. تناولت المقترحات أيضا فتح مراكز لتعليم اللغة الإيطالية في عدة مدن ليبية، والتعاون في مجال التدريب والتأهيل في المجالات الثقافية والفنية والإعلامية.

 وأكد السيد الأمين أن إيطاليا لديها رغبة جادة لإبراز العمل الثقافي المشترك ووضع آلية لبرامج ثقافية إيطالية ليبية وبرامج للدعم الاجتماعي والتي يتم العمل عليها بشكل فعلى خلال هذا الفترة كما أوضح الأمين إن هناك زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي لليبيا خلال المدة القريبة القادمة.

ومن جانبه أوضح السفير الإيطالي أن تطوير العلاقات الثقافية أمر في غاية الأهمية وأنه لديه الرغبة الجادة لتفعيل الدور الثقافي بين إيطاليا وليبيا… كما أشاد السفير بالعلاقات الثنائية الليبية الإيطالية والتعاون الثقافي المستقبلي الذي يربط بين البلدين الصديقين.