استقبلت معالي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية السيدة مبروكة توغي عثمان سفير جمهورية إيطاليا السيد جوزيف قريمالدي وذلك ظهر اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021م بمكتب الوزارة بشارع عمر المختار .

وتناول اللقاء مناقشة العلاقات الطيبة والتعاون وأسس تطويرها على ضوء الإتفاقيات الثقافية المبرمة بين البلدين ، وسبل إعادة تفعيلها بما يخدم مصلحة الشعبين
كما تم مناقشة ضرورة إعادة افتتاح المركز الثقافي الإيطالي في ليبيا ، وإستئناف دعوة الجهات الليبية العامة والخاصة للمشاركة في المناشط الثقافية في إيطاليا .
وأعرب السيد جوزيبي عن سعادته بهذا اللقاء ومعبرا عن نيته في إفتتاح قنصلية فخرية في الجنوب الليبي لتمثين العلاقات الثقافية والمعرفية في أقرب وقت ممكن .
وأبدت معالي الوزيرة في هذا اللقاء ترحيبها واستعدادها لدعم التعاون المشترك بين البلدين ، وقدمت في نهاية اللقاء للسيد السفير لوحة فنية تجسد التراث الثقافي والحضاري الليبي، تم اللقاء بحضور السيد عمر الطيرة مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية،السيدة منال الهمشري رئيسة قسم الشؤون الأوروبية ، والسيد ايمن باعور المكلف بملف جمهورية إيطاليا بقسم الشؤون الأوروبية.
وعن الجانب الإيطالي ، حضر السيد نيكولا باترونو السكرتير الأول لسفارة جمهورية إيطاليا بليبيا