أقامت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية صباح اليوم السبت 26يونيو بقاعة بلد الطيوب برنامجا ثقافيا تحت عنوان :(حوار مع مبدع) استضافت فيه الأديب الكبير الأستاذ جمعة الفاخري بحضور لفيف من الأدباء والمثقفين.
وقد قدمت هذا البرنامج السيدة سولاف عمار رئيس قسم المهرجانات والاحتفالات بالوزارة حيث قامت بالترحيب بالسيد جمعة الفاخري والنخبة الحاضرة من المثقفين الليبين وافتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني .
ثم قدم عرض مرئي للسيرة الذاتية للأديب جمعة الفاخري تلته كلمة اللجنة التحضيرية قدمها رئيس اللجنة أ.د احمد الهادي رشراش وكلمة وزارة الثقافة قدمهاالسيد عبد الحميد تكليا وقال فيها عبارة (حوار مع مبدع) قليل على شخصية قدمت الكثير للثقافة والمثقفين
ثم بدأ الحوار مع الأديب جمعة الفاخري بإدارة الأديب الروائي والناقد الأكاديمي أ.د احمد رشراش وفي بداية الحوار قدمت شهادات مشاركة لمجموعة من المثقفين من الأديب منصور أبوشناف والشاعر عمر عبد الدائم ود. كريمة بشيوة والشاعر عبد القادر العرابي والدكتور ة هدى العبيدي والناقد والكاتب يونس الفنادي ود. مفيدة جبران ود.كريمة بشيوة
إلى جانب مشاركة مسجلة من المنطقة الشرقية لكل من الشاعر عصام الفرجاني والممثل القدير علي أحمد سالم والممثل والإعلامي جمال النويصيري.
ثم منحت الكلمة للأديب جمعة الفاخري الذي شكر وزارة الثقافة على الاستضافة والتكريم ليحاوره ثم شنف مسامع الحاضرين ببعض من نصوصه الشعرية .
وفي الختام تم تكريم الأديب جمعة الفاخري من قبل وزارة الثقافة وأسهم في التكريم لفيف من الأدباء والمثقفين
وبعد استراحة الشاي ثم استقبال الأديب جمعة الفاخري وتكريمه من قبل السيدة مبروكة عثمان توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحضور عدد من الأدباء والمثقفين.