نظمت الهيئة العامة للثقافة، بالتعاون مع وزارة العمل والتأهيل، مساء الجمعة اليوم 18 ديسمبر 2020، بفندق المهاري، ورشة عمل تمحور موضوعها حول قرار المجلس الرئاسي رقم (567) لسنة2020 المتعلق بتشغيل وتدريب العاطلين عن العمل من شريحة الشباب
وقد شارك في الورشة النائب بالمجلس الرئاسي السيد أحمد امعيتيق ، والسيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة، ووزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الأمين، ووكيلي وزارة العمل الدكتور علي عكاشة والأستاذ خالد الشرع، والذي حضرها عدد من الشباب الباحثين عن العمل، و النشطاء الشباب ، وعدد من الخبراء، وعدد من وسائل الإعلام
تم خلال هذا اللقاء الاستماع إلى مداخلات الحضور في موضوع تشغيل الشباب والتدريب لغرض الشغل، ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة و التطرق لقرار المجلس الرئاسي رقم ( 456) الخاص بتدريب وتشغيل الباحثين عن العمل.
كما كان اللقاء مناسبة لطرح بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه الشباب أصحاب المشاريع، و تم التأكيد على ضرورة العمل على البرامج التي تهدف إلى التشجيع على التشغيل الذاتي للشباب عبر الشركات الخاصة. وكذلك التركيز على دور الإعلام والتواصل في إنجاح القرار.
وألقى رئيس الهيئة كلمة شكر في مستهلها المشاركين في هذه الورشة، وشكر السيد احمد معتيق لرعايته هذه الورشة، وقال “أن الهيئة العامة للثقافة لم ولن تدخر جهداً في دعم الشباب ورعاية المواهب لتنمية قدراتهم والنهوض بالواقع الثقافي والشبابي في ليبيا. قامت بإنشاء أقسام دعم الشباب ورعاية المواهب، والتخطيط الاستراتيجي في مكاتب الثقافة بالبلديات، لإبراز ودعم المواهب وأفكارهم، ودعم المبادرات الشبابية في كامل أنحاء الوطن.”.