عقدت رئيسة وحدة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي الدكتورة ليلى اللافي، ونائبتها السيدة حنان الفخاخري، صباح اليوم الاثنين 31 ديسمبر2018،، اجتماعا للوقوف على واقع تمكين المرأة في الوزارات والهيئات.
حضر الاجتماع مديرات وحدات دعم وتمكين المرأة ونائباتهن على مستوى قطاعات الثقافة، التعليم، العمل، ورئيس وحدة تمكين المرأة في المفوضية العليا للانتخابات وضم الاجتماع كل من السيدات؛ مها صقر، نجوى بن حسين، أمال المالطي، خيرية الحبيب، اريج العجيلي.
وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية موضوع تمكين المرأة والوقوف على أهم المعوقات التي تواجه الوحدات في المؤسسات الحكومية، وتم استعراض ما قدمته الوحدات خلال هذا العام، وخطة عمل الوحدة للعام 2019،
وقدمن مديرات وحدات دعم وتمكين المرأة اقتراحاتهم التي تهدف إلى تمكين المرأة في جميع المجالات وزيادة مشاركتها في مجالات العمل.
وصرحت مها صقر مديرة مكتب تمكين المرأة بالهيئة العامة للثقافة، بأن وحدة تمكين المرأة بالمجلس الرئاسي أحيطت علماً بالفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها خلال العام 2018، وأوضحت صقر أنه تم في الاجتماع كذلك استعراض ومناقشة إستراتيجية عمل الوحدات خلال عام 2019، والتأكيد على تحقيق تمكين المرأة وتعزيز إدماجها في المؤسسات العامة، ومعرفة احتياجات الوحدات وتذليل المعوقات التي تحد من عملها وتعيق تمكين المرأة الليبية في كل المؤسسات.