(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- شهدت ساحة جامعة العرب الطبية بمدينة بنغازي الأحد 20 أبريل الجاري، انطلاقة النسخة الثانية من مهرجان (بنا) للكتب المستعملة تحت شعار “بنا تبدأ .. وبكم تكتمل”، برعاية شركة الجبل للأدوية بنغازى وبمشاركة وزارة الثقافة والمجتمع المدنى مكتب بنغازي.


احتوى المعرض على عديد من الأقسام من بينها قسم لبيع الكتب، وآخر للمسابقة الثقافية، وركن المكتبة الالكترونية، وركن العرض الفنى.

وذكر رئيس تجمع بنا والقائم على المهرجان السيد على العمرونى أن الدورة لهذا العام قد أقيمت في وقت متقدم عن موعدها في العام الماضي 23 أبريل والذي يتزامن مع اليوم العالمي للكتاب، وذلك مراعاة لظروف الدراسة وقال أيضا: “لقد قمنا بوضع إعلانات لمن يريد التبرع بكتبه أن يقوم بوضعها فى صناديق موجودة لدى ثلاث مكاتب هى مكتبة 17 فبراير- سوق الحوت،مكتبة بنغازى شارع جمال،المكتبة الالكترونية بجامعة العرب الطبية. كما دعمتنا وزارة الثقافة والمجتمع المدنى ب800 كتاب”.

وذكرت السيدة زينب البرغثى عضو تجمع بنا أن الهدف من المهرجان هو إعادة تدوير الكتب المستعملة وتعزيز ثقافة القراءة، موضحة سبب إقامة المهرجان بجامعة العرب الطبية يعود إلى أن القائمين على هذا المهرجان هم طلاب فى هذه الجامعة.

وعن المسابقة الثقافية قالت السيدة سندس حسن عصمان عضو فى تجمع شباب بنا: “المسابقة الثقافية ركن من أركان المهرجان حيث نقوم بطرح أسئلة ثقافية وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين وقد وجدنا تفاعلا كبيرا من الحضور”.