مكتب الثقافة غدامس .
برعاية مكتب الثقافة غدامس أقيمت فعاليات الدورة الثانية للكتاب المستعمل ضمن أنشطة مهرجان التسوق الثقافي بالمركز الثقافي بمشاركة العديد من أصحاب المكتبات المنزلية حيث تم عرض أكثر من (600) عنوان

من مختلف المجالات . ونظم مكتب الثقافة غدامس، وبالتعاون مع شركة المبادرة للخدمات التعليمية وبمشاركة جمعية قدراتي للتنمية البشرية، الدورة التدريبية الثانية لرفع كفاءة الإداريين بمدينة غدامس، تحت شعار “الإداري المتميز مهارة وسلوك ” بمشاركة 30 مشارك من مختلف القطاعات الخدمية بالمنطقة، أدار الدورة المدرب الدولي حامد الزواوي وبمشاركة المدربة أميرة الوحشي، والمدرب محمد الثني، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وتهدف الى تزويد المشاركين بالمواضيع ذات الأهمية في مجال تنمية قدرات الإبداع والدور الإيجابي للإداري المتميز . كما اختتمت بالمركز البطولة المحلية للعبة الشطرنج للأطفال دون سن الخامسة عشر والتي شارك فيها أكتر من (60) طفلا.
مكتب الثقافة مصراتة .
تحت إشراف مكتب الثقافة مصراتة أحتفل باليوم العالمي للمسرح وفي هذه الاحتفالية تم تكريم الفنان الراحل بشير حمودة بدرع الوفاء ووزعت شهائد للمكرمين في دورة الشهيد حسن المقشوش تحت شعار (أب مسرح ) لعدد (12) متدرب من شباب المسرح الوطني مصراته وتم منح درع الاستحقاق للمدرب الفنان عادل أبوليفة واختتمت هذه الاحتفالية بعرض مسرحي لشباب المسرح الوطني مصراتة الذين تلقوا الدورة التدريبية الأولى للمسرح بعنوان (بسيطة ولكن ). كما عرضت هذه المسرحية على مسرح كلية التربية بجنزور ضمن فعاليات مهرجان الربيع والسلام بجنزور، وهي فكرة وإخراج الفنان عادل أبوليفة عن مسرحية (سبب بسيط ) للكاتب الليبي الأستاذ عبد المجيد المجراب .
مكتب الثقافة مسلاتة .
برعاية مكتب الثقافة مسلاتة تم الاحتفالية باليوم العالمي للطفل لمجموعة من الروضات داخل البلدية .
مكتب الثقافة بني وليد .
قام رئيس المجلس المحلي بني وليد السيد على النقراط بزيارة المبنى الرئيسي لمكتب الثقافة والمجتمع المدني الذي يتم تجهيزه من أجل دعم النخب المثقفة بالمدينة لإثراء الحراك الثقافي .
مكتب الثقافة قصر بن غشير .
برعاية مكتب الثقافة قصر بن غشير وإدارة النهضة قروب واتحاد طلبة كلية التربية قصر بن غشير أقيمت إحتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بمرحلة التعليم الأساسي بقصر بن غشير ومنحهم شهائد تقدير تحفيزاً لهم على ما قدموه من تميّز ونجاح .
مكتب الثقافة كاباو .
نظم مكتب الثقافة كاباو، رحلة ثقافية سياحية لطلاب كلية السياحة صبراتة، لبلدية كاباو. هدفت الرحلة على تواصل الطلبة وتعريفهم بالتاريخ الليبي، والإطلاع على المناطق الأثرية، والمناظر الخلابة التي تتمتع بها المنطقة، جاء ذلك في أجواء من الفرح والترفيه، وهدفت كذلك الرحلة إلى الرفع من الوعى السياحى والأثرى لدى الطلاب. كما أقيمت خلال شهر أبريل، وبالتعاون مع منظمة “المواطنة حقي “، ورشة عمل تحت عنوان “أهمية التوافق وكيفية صنع التوافق في جميع المجالات”، تهدف الورشة الى تعريف المشاركين بحق المواطنة ومساهمتهم في صنع التوافق والخروج من الازمات وبناء الدولة، وذلك بمقر مكتب الثقافة كاباو.
مكتب الثقافة جادو .
مشاركة مكتب الثقافة في فعاليات معرض ” نانا مارن ” للمرأة شارك مكتب الثقافة جادو في فعاليات معرض ” نانا مارن ” للمرأة في دورته الأولى و اشتمل المعرض على عدد من العروض للنشاطات التي قامت بها منتسبات المركز خلال ستة شهور في مجالات الحياكة والتطريز والأشغال اليدوية وصناعة الصوف، والرسم ، إضافة إلى المأكولات الشعبية الامازيغية.
مكتب الثقافة تراغن .
عقد مكتب الثقافة تراغن في مقر المكتب، اجتماعا لمناقشة توصيات اجتماع مكاتب الثقافة بالبلديات، الذي انعقد مؤخرا ببلدية الجفرة، وآلية العمل بمخرجاته.
مكتب الثقافة غريان.
برعاية المركز الثقافي تغسات، وبالتعاون مع اتحاد طلبة كلية القانون والعلوم السياسية جامعة الجبل الغربي غريان، نُظم نشاطاً ثقافياً بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، حيث أُقيم معرض للكتاب داخل مبنى كلية القانون بغريان، للتعريف بأهمية الكتاب والقراءة للفرد والمجتمع، وبدور المراكز الثقافي في نشر الثقافة والمعرفة، وباعتبارهِ مكملاً للعملية التعليمية داخل المجتمع، ولقد لاقَ المعرض إقبالاً جيداً، ونال استحسان العديد من الزائرين للمعرض .
—————–
2017/5/1