(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- شهد معرض طرابلس الدولي للكتاب في دورته الحالية، إقبالا واسعا من قبل الزوار في اليومين الماضيين خلال الفترتين المسائية والصباحية. 

 

وأعرب عدد كبير من الزوار عن سعادتهم بالتجهيزات والترتيبات التي شاهدوها في اليوم الأول للمعرض، كما أشادوا بالتنظيم والترتيبات وسهولة التجول داخل أجنحته مما يسر لهم الوصول إلى ما يريدون والحصول على الكتب القيمة.

وأكد مدير دار نشر الفرجاني السيد سمير الفرجاني، أن دور النشر الليبية وأجنحة الوزارة تعد من أفضل الأجنحة الموجودة في معرض الكتاب وهذا لما تتضمنه من كتب ومواد ثقافية جيدة.

وقال أن المعرض شهد منذ اليوم الأول ازدحاما شديدا من الزوار وقد اكتظت الأجنحة ودور النشر بالعشرات من المواطنين والعائلات، ومختلف الشرائح العمرية، وهذا شيء يشجع على أن المعرض سيكون مميزا في هذا العام.

 وأضاف أن دار نشر الفرجاني قد باعت العشرات من الكتب في اليوم الأول وهذا لم يحصل في تاريخ مشاركتها في المعارض طلية عقود. وأوضح أن الكتب: رجال حول القذافي، تاكسي نحو بنغازي، قبعة القذافي- قد حققت أكبر نسبة مبيعات خلال أول يومين وهذا رقم قياسي لم يحدث من قبل لأي كتاب.

من جانبه، قال السيد حسين سلام، المشرف على دار إمام الهجرة للنشر، وهو جناح خاص بالكتب الدينية، إن دار الكتب هذه هي خاصة بالكتب الدينية، وقد شهدت إقبالا واسعا من كل الزوار الذين جاؤوا من مختلف المدن الليبية لشراء الكتب الدينية التي كان يمنعها النظام السابق.  وأوضح أن المجال مفتوح الآن أمام دار النشر لتنشر الكتب الموافقة للعقيدة الإسلامية الصحيحة، مشيرا إلى أن إقبال الزوار لم يكن متوقعا بهذا الشكل في اليوم الأول للمعرض، وهذا يبشر بخير في اقتناء الزوار لكل الكتب التي يردونها من الدار.