التقى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)الدكتور سالم بن محمد المالك، يوم أمس الخميس 20 أغسطس2020 في الرباط، مع القائم بالأعمال في سفارة ليبيا لدى المملكة المغربية الأستاذ أبو بكر إبراهيم ونيس الطويل. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو ودولة ليبيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
كما استعرض الجانبان أبرز المبادرات والأنشطة والبرامج التي أطلقتها ونفذتها الإيسيسكو لدعم جهود الدول الأعضاء في مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد19، والتي تتوافق مع رؤية المنظمة وإستراتيجية عملها القائمة على مزيد من التواصل مع الدول الأعضاء ومعرفة احتياجاتها وتنفيذ البرامج المناسبة لكل دولة، حسب تلك الاحتياجات.
كما تطرق إلى البرامج التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع ليبيا في مجال حماية التراث، والمساعدة في دعم المدارس الرقمية لضمان استمرارية العملية التعليمية تحت كل الظروف، وكذلك دعم الجامعات ومراكز الأبحاث.
من جانبه أشاد الأستاذ أبو بكر الطويل بدور الإيسيسكو في دعم العمل الإسلامي المشترك بالتربية والعلوم والثقافة، وعملها المستمر في مساعدة الدول الأعضاء على تجاوز أزمة جائحة كوفيد 19.
واتفق الجانبان خلال اللقاء على العمل لتسجيل المواقع التاريخية الليبية بقائمة التراث في العالم الإسلامي، وتطوير التعاون بين الإيسيسكو وليبيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.بحث تطوير التعاون بين ليبيا والايسيسكو