التقت رئيس بعثة الآثار الايطالية التابعة لجامعة  نابولي2  السيدة سرينيلا إنسولي بوزير الثقافة السيد الحبيب الأمين وقد ناقشت معه مشاريع البعثة التي تقوم بها في الجهة الشرقية

وأعلنت خلال اللقاء عن نتائج المؤتمر الذي أشرفت عليه جامعتها في شهر يوليو 2011 ويتعلق بحماية الآثار الليبية، وكانت قد نشرت في وقت سابق نتائج أوراق عمل المؤتمر في كتاب بعنوان (التراث الثقافي الليبي وسبل حمايته).

 وتحدثت (انسولي) عن المجهودات التي قامت بها في تجميع الوثائق المتعلقة بكنز بنغازي والذي تمت سرقته من خزائن المصرف التجاري بنغازي في شهر مايو 2011، وحسب الوثائق والصور والمعلومات التي جمعتها  السيدة (انسولي) أن الكنز يتكون من 600 قطعة أثرية.

وفي ذات السياق تطرق الوزير إلى موضوع (كنز ودان الذهبي) والذي سبق وأن قام الإيطاليون بنقله إلى إيطاليا عام 1934 ثم اختفى هناك.

 وطلب الوزير التعاون بتوفير المعلومات والبيانات حول الآثار الليبية الموجودة في ايطاليا مبينا ً أن تطور العلاقات وبناء الثقة سيزداد في حال قامت ايطاليا بجهود إضافية لإرجاع القطع الأثرية الموجودة في ايطاليا ودعا إلى تعاون علماء الآثار الإيطاليين ونظرائهم الليبيين للعمل الجاد من أجل تطوير ورعاية الموروث الحضاري والثقافي الليبي.