في إطار الاهتمام بتنمية مواهب الأطفال الفنية والثقافية، نظم مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع مكتب رياض الأطفال طرابلس المركز، برنامج يوم عائلي مفتوح بعنوان “طيري يا طياره” تحت شعار (حلمي أن يكون غدي أفضل)، وذلك يوم السبت 25 أغسطس بالحديقة العامة بجانب مقر الضيافة بطريق الشط .
حضر الاحتفال أعضاء اللجنة التسييرية السيد عبدالحكيم القيادي والسيد اكرم الكاتب،والسيدة حياة مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة, والسيدة ناهد ابو جناح مدير مكتب ثقافة رياض الأطفال، وعدد من الضيوف.
افتتح المهرجان بالنشيد الوطني وبعض كلمات الترحيب وقدمت طائرات ورقية للأطفال المشاركين لينطلقوا بها بفرح كبير في الماراتون الذي تميز بكثافة الحضور .
وقالت السيدة حياة بن غرارات مديرة مكتب الطفل بالهيئة، أن هذا البرنامج هو احد برامج مكتب تنمية ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة وهو من اجل طفولة صافية لمستقبل واعد، ويقدم فرحة ورسم البسمة على وجوه الأطفال، وتم تدريب حوالي 200 طفل بورشات عمل هدفت إلى كيفية صناعة الطائرة الورقية من قبل الطفل والعائلة حيث يتعرف الطفل والعائلة على أسس لصناعة الطائرة الورقية والمواصفات القياسية التي يمكن أن تجعلها تطيروتحمل حلم الطفل والعائلة لتحقيق شعار الماراتون ” حلمي ان يكون غدي افضل”.