(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- تحت رعاية وزارة الثقافة والمجتمع المدني، تنظم مؤسسة بطولة ليبيا للذاكرة بطولة ليبيا في دورتها الأولى، يوم 8.29 الجاري، وذلك بقاعة عمر المختار بأرض معرض طرابلس الدولي، بمشاركة اكثر من 50 لاعب ولاعبة.

وأكد المهندس عمر بن رجب مدير إدارة التدريب والتطوير والمكلف بإدارة الشؤون الإعلامية بوزارة الثقافة والمجتمع المدني في تصريح ” لموقع وزارة الثقافة” على أن الوزارة لن تدخر جهداً في سبيل انجاح البطولة، التي تقام للمرة الاولى على أرض ليبيا، وأن ذلك يأتي في إطار دعم الدولة لأبنائها المتفوقين، وتحفيزهم لمزيد من النجاح ومساهمة من الوزارة في نشر المسابقة وتشجيعها في ليبيا.

وأوضح بن رجب أن بطولة الذاكرة فضلا عن أنها رياضة ذهنية هي كذلك وسيلة تعليمية تحقق الكثير من الفوائد للذاكرة وتساهم في تغيير طريقة تفكير الافراد مما يساهم في تنشئة الشباب لمستقبل أفضل وتنمية القدرات العقلية والذهنية .

وأضاف المهندس بن رجب ” تمنياتي بالتوفيق لكل المشاركين، وأتمنى ان يتم تحقيق أرقام قياسية في البطولة، للمنافسة على المستوى العربي والدولي”.

ويشار إلى أن مسابقة الذاكرة هي رياضة ذهنية تعتمد على 11 اختبار، وتعتمد على عدة مهارات لتحفيز القدرات الذهنية والعقلية، وهي بطولة جديدة وحديثة الظهور بالعالم العربي، حيث ظهرت في الجزائر سنة 2012 عن طريق الدكتور رياض بن صوشة مؤسس بطولة الجزائر للذاكرة سنة 2012، وبعدها بطولة العرب للذاكرة وكان تأسيسه لها انطلاقاً من فكرة أن الإنسان البشري يمتلك قدرات غير محدودة في التذكر، وقد أسسها لأول مرة سنة 1991 في بريطانيا توني بوزان ، ثم بدأت في الانتشار في أمريكا، أوربا و آسيا.