(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- ضمن نشاطها الثقافي الرمضاني نظمت صحيفة فسانيا أمسية شعرية تراثية بالتعاون مع جمعية البيت الأصيل مساء الأربعاء 31 يوليو 2013، بمدينة سبها، بحي النزيلة. وشهدت الأمسية حضور عدد من الإعلاميين، والمهتمين، وحشد كبير من المواطنين، في تحدٍ منهم للأوضاع المحبطة والظروف الراهنة. 

 

استهلت الأمسية بمشاركات في الشعر الشعبي والشعر الفصيح والمحكي، قدمها الشعراء علي مسعود، المهدي بوراس، حسين إدريس، كما قدمت عقب ذلك وصلة فنية غنائية للفنان الليبي مسعود يعقوب، ونالت  الفقرات استحسان الحضور من خلال تفاعلهم ومشاركتهم. كما قدم على هامش الأمسية عرض أزياء للزي الليبي التقليدي، وتضمن العرض نماذج من الأزياء الشعبية لكل منطقة من مناطق ليبيا، كل حسب خصوصيتها وملامحها.

وأفادت السيدة سليمة بن نزهة رئيس تحرير صحيفة فسانيا، أن هذه الأمسية هى محاولة لتحدي الواقع الصعب، وخاصة في ظل هذه الظروف التي تشهدها ليبيا هذه الأيام، وقالت: ” للحراك الثقافي والفني الأثر الكبير على نفس المواطن فعندما أعلنا عن أمسية تقيمها صحيفة فسانيا ضمن المناشط الثقافية والفكرية والأدبية والسياسية لمنتدى فسانيا، تلقينا العديد من الاتصالات يطلب فيها أغلب المتصلين أن تكون الأمسية بعيدا عن أجواء التوتر السياسي، وتفاجأنا بالحضور الذي كان كبيرا، وأكبر من الحضور في الأمسيات السياسية”.