قام رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس، برفقة الوفد المرافق له من مدراء الإدارات

والمكاتب بديوان الهيئة، بزيارة ميدانية وجولة تفقدية لبلدية الشقيقة لافتتاح مكتب الثقافة، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 2 يناير 2018، كان في استقبالهم في مقر بلدية الشقيقة، رئيس وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس مجلس الشورى بالشقيقة، وبحضور مدراء مكاتب الثقافة بالحرابة، والشويرف، مرزق، جفارة، وعدد غفير من أعيان وأهالي البلدية.
تحدث في بداية اللقاء عميد بلدية الشقيقة فتحي المجحود امحمد، مرحباً برئيس الهيئة والوفد المرافق منوهاً الى أن هذه الزيارة تعتبر شرف لبلدية الشقيقة الذي يزورها أول وزير يزور منطقة الشقيقة التي تضم أربعة مناطق، والتي تفتقر إلى مظاهر الثقافة.
كما تحدث رئيس مجلس الشورى بالمنطقة السيد الطاهر الرفاعي، مرحباً بالسيد رئيس الهيئة معتبراً هذه الزيارة لفتة جميلة للاطلاع عن كثب عن أحوال بلدية الشقيقة مؤكداً على أن المنطقة في حاجة ماسة لكافة الخدمات التي تفتقدها والنواقص التي تحتاجها، وهي منطقة مهملة من قبل كل المسئولين الذين تعاقبوا على مسئوليات الدولة، وقال إننا بهذه الزيارة الكريمة نتطلع إلى اهتمام مسئولي الدولة بنا وبمنطقتنا.
ومن جهته، شكر السيد حسن أونيس الاستقبال الكبير والرائع قائلاً ” نحن سعداء جداً بهذا الاستقبال والترحيب الذي وجدناه، وأكد على سعادته بوجوده في أرض الشقيقة، وقال جئنا هنا اليوم للإطلاع على البنية الثقافية والواقع الثقافي لهذه البلدية وللوقوف على الصعوبات التي تعترض عمل هذه المرافق، ولتنفيذ مطالب المنطقة ثقافياً، كما طلب من أعضاء بلدية الشقيقة توفير قطعة أرض بمنطقتهم لإقامة مركز ثقافي متكامل، بالإضافة إلى فتح راديو ثقافي في البلدية، كم أكد السيد حسن أونيس على اهتمام الهيئة بتنفيذ كل مطالب المنطقة ثقافيا وإقامة دورات تدريبية للشباب.
وتوجه بعد ذلك رئيس الهيئة والوفد المرافق له وأعيان ومسئولي منطقة الشقيقة والضيوف الكرام إلى كلية الآداب حيث كان في استقبالهم عميد كلية الآداب وأساتذة وطلبة الكلية حيث أقيم على شرفهم احتفال خطابي بمناسبة زيارة السيد رئيس الهيئة. وألقى عميد كلية الآداب كلمة ترحيبية بسيادة رئيس الهيئة وضيوفه معتبرا هذه الزيارة هي من اللحظات التاريخية للمدينة بزيارة أول مسئول ووزير ثقافي يزور الجامعة ومنطقة الشقيقة.
وبدوره ألقى رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس كلمة في الاحتفال عبر فيها عن شكره لحفاوة وحسن الاستقبال والضيافة، وأعرب عن بالغ سروره لزيارة البلدية، وحيي عميد بلدية الكلية والضيوف الكرام، وأهالي وأساتذة وطلبة الكلية على حسن الوفادة والاستقبال، وأكد لهم على أن الهيئة ستقوم بإنشاء مكتبة ثقافية متكاملة بالجامعة، ودراسة إمكانية تجهيز المسرح بالتجهيزات اللازمة.
ثم ألقى الإعلامي والشاعر مفتاح عمارة، كلمة رحب فيها برئيس الهيئة والوفد المرافق له، بالإضافة إلى قصائد شعرية بصوته عن الوطن والتسامح.
وفي ختام الاحتفالية قدم عميد البلدية ورئيس مجلس الشورى شهادات تقدير وتكريم لرئيس الهيئة تعبيرا عن تقديرهم واعتزازهم بهذه الزيارة متطلعين الي تحقيق نتائج ملموسة.