قام السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة بإهداء آخر إصدارات الهيئة العامة للثقافة للسيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي.
وأكد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة السيد حسن أونيس أن الشحنة الأولى من الكتب التي تشمل 65 عنوان ثقافي أدبي متنوع جديد، لعدد من الأدباء والكُتّاب الليبيين، والتي قامت الهيئة بطباعتها قد وصلت إلى مخازن الهيئة تمهيداً لتوزيعها علي جميع المكاتب والمراكز الثقافية في بلديات الوطن كافة، وغيرها من الجهات التابعة لقطاع الثقافة، وأضاف السيد أونيس إن هذه البادرة تأتي في سبيل حرص الهيئة على دعم روافد الثقافة والمعرفة، وهى خطوة في إطار حملة تنفذها الهيئة لتزويد المكاتب والمراكز الثقافية بالكتب والمنشورات تهدف لتوفير مصادر الثقافة والمعرفة لكافة شرائح المجتمع، وللتشجيع على القراءة.
من جانبه، ثمن السيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي، دور الهيئة العامة للثقافة في طبع الكتب وحرصها على تشجيع القراءة ورعاية المبدعين من خلال نشر أعمالهم، وفق توجهات الحكومة في دعم وتشجيع الكُتّاب والأدباء والمثقفين والمبدعين ونشر الثقافة الليبية.
ويشار إلى أن هذه الإصدارات تأتي في إطار المشروع الثقافي ” 500 كتاب” التي تعمل الهيئة العامة للثقافة على إصدارها عام 2019، وذلك لرفد المكتبة الليبية بعناوين هامة في مختلف المجالات، ولدعم الكُتّاب والمبدعين.