ايماناً من الهيئة العامة للثقافة بأهمية الالتزام المهني والاخلاقي لإعلام يجمع ولا يفرق .. حضر السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة

انعقاد الملتقى الاعلامي الأول حول اخلاقيات المهنة بمدينة ترهونة صباح اليوم 16 ديسمبر 2017 ، والذي تركزت فعالياته في محورين الاول : ” الإعلام الراهن، أخلاقيات المهنة، والخطاب الإعلامي في وسائل الإعلام، ودور المؤسسات الإعلامية” والثاني “الإعلام وفق التشريعات المنظمة، والإعلام في ظل القوانين واللوائح المعمول بها، والحلول المتاحة لمعالجة الوضع الراهن، ودور وسائل الإعلام في المصالحة الوطنية “. وجاء الملتقى برعاية كلية الفنون والإعلام بجامعة الزيتونة بحضور حشد من الاعلامين والصحفيين والمهنيين في مجال الإعلام حيث عرضت العديد من ورقات العمل التي تضمنت عدد من المقترحات والدراسات التي من شأنها أن ترفع من مستوى الأداء المهني الاعلامي والثقافي .
وصرح الأستاذ حسن اونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة للموقع الإلكتروني بالهيئة بأن هذا الملتقى يؤكد على اخلاقيات المهنة والتي من بينها توفير المناخ الملائم للاعلامين والصحفيين للعمل بمهنية ويقرب وجهات النظر بما يخدم المصالحة الوطنية بلا اقصاء او تهميش مع التأكيد على الضوابط المهنية التي تحمي السيادة الوطنية .
واختتم الملتقى بمبادرة هيئة دعم وتشجيع الصحافة بتدوين ميثاق شرف مهني يشارك فيه الصحفين والاعلامين في ملتقى يعقد في شهر يناير 2018 .
———–
2017/12/16