(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- ينطلق البرنامج التدريبي (الموظف الفعال) و(المدير الفعال) الذي تقيمه وزارة الثقافة والمجتمع المدني وتنظمه إدارة التدريب والتطوير بالوزارة الثلاثاء 21 يناير الجاري بالتعاون مع شركة حلول للتدريب والاستشارات.

يشارك في البرنامج التدريبي 800 موظف تم ترشيحهم من إدارات الوزارة والمكاتب الثقافية التابعة لها وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وذلك بتقسيمها إلى ثمانية عشر منطقة تضم كل منها عددا من المدن لمدة شهرين.

منهج الدورات يتضمن مهارات التدريب على الكمبيوتر وعلى الطباعة باللمس واللغة الانجليزية ومهارات البيئة المكتبية.

وفي تصريح لمدير إدارة التدريب السيد نادر الهاميسي خصّ به إدارة الاعلام بالوزارة : “إن إدارة التدريب حريصة على إدخال التقنيات الحديثة في المحتوى التدريبي للدورات” وفيما يخص الجهة المنفذة أضاف : “تعمل إدارة التدريب في خط أفقي مع وزارة العمل والتأهيل ولا يتم اعتمادنا لأي شركة تدريب إلا بعد حصولها على إذن مزاولة من وزارة العمل والتأهيل”.

من جهة أخرى أكد السيد فوزي قادي المدير التنفيذي بشركة حلول للاستشارات والتدريب أنه سيتم توفير البيئة المناسبة للمتدرب وتقديم المحتوى التدريبي للدورات بشكل تفاعلي بمنح أجهزة كمبيوتر لمس لوحي (Tap pad ) لكل متدرب.

يذكر أنه قد تم إبرام عقد التدريب الأربعاء 15 يناير الجاري بديوان الوزارة بين كل من وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد عبد السلام الشريف، والسيد فوزي قادي المدير التنفيذي لشركة حلول بحضور مدير إدارة التدريب بالوزارة .