اختتمت بتونس فعاليات المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة والذي يلتئم تحت شعار من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي بمشاركة عدد من الدول العربية بينها ليبيا.

حيث جرى خلال الجلسة الختامية اعتماد عدد من التقارير التي أعدتها الإسيسيكو وهي التقرير الختامي للاجتماع السابع عشر للمجلس الاستشاري للتنمية الثقافية في العالم الإسلامي وتقرير الإسيسيكو حول انجازاتها في المجالات الثقافية بين الدورتين العاشرة والحادي عشر وتقرير لجنة التراث في العالم الإسلامي ومشروع الوثيقة التوجيهية حول الثقافة الرقمية الفرص والتحديات ومشروع مقترحات عملية بشأن مصادر التمويل الموازي للمشاريع الثقافية.

ثم توجت هذه الأعمال بتلاوة إعلان تونس من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي وقد تم خلال الجلسة الختامية الموافقة على الطلب الذي تقدمت به جمهورية مصر العربية بشأن استضافت اجتماع استثنائي للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة خلال العام 2020 وذلك احتفاء بالقاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية خلال العام 2020 عن المجموعة العربية.

كما اتفقوا على إنشاء منصة منظمة التعاون الإسلامي الرقمية للتراث كآلية تنسيقية لإبراز جهود الإيسيسكو كمنظمة متخصصة من خلال مرصدها ولجنتها للتراث في العالم الإسلامي وإبراز جهود مركز إيرسكا ذات الصلة .