حلقة نقاش حول دور المرأة في الحوار وبناء السلام
(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- نظمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالتعاون مع وزارة الدفاع، حلقة نقاش حول دور المرأة في الحوار وبناء السلام في ليبيا  .وذلك يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2013، بفندق كورنثيا.

حضر افتتاح الحلقة وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة السيد معين شريم، ووزير حقوق الإنسان في اليمن السيدة حورية مشهور، ورئيس تمكين المرأة ببعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا السيدة  ماجدة السنوسي، وممثلين عن منظمات المجتمع المدنى وبعض النشطاء والمهتمين والضيوف.
تهدف الورشة إلى دعم مشاركة المرأة الليبية في الحوار الوطني بالاستفادة من التجربة اليمنية، وتضمن برنامج الجلسة الصباحية مجموعة من أوراق العمل تناولت تجربة النساء في الحوار الوطني، وآليات الحوار الوطني في اليمن وقدمتها الدكتورة حورية مشهور.
 وفي ذات السياق ناقشت السيدة نبيلة المفتي تجربة النساء من خلال العضوية في لجان الحوار، وتناولت الجلسة الثانية عرضا لدور المرأة في إحلال السلام وحل النزاعات، وعرضت بعض التجارب الناجحة لدور النساء في حل النزاعات ومن بينها تجربة نساء غدامس قدمتها السيدة نسرين بن النوبة و تجربة مجلس نساء سبها للحوار والمصالحة وقدمتها السيدة عائشة شباط.
واختتمت الجلسة ببيان المائدة المستديرة، والذي صاغ فيه المشاركون التوصيات النهائية لموضوع الحلقة وتحديد آليات التنفيذ.