أقيم حفل تأبين للراحل للشاعر الدكتور عبدالمولى البغدادي اليوم الاربعاء30 ديسمبر،2020 بقاعة عمر المختار بمعرض طرابلس الدولي ضمن فعاليات الملتقى الوطني الثالث للإبداع الذي تقيمه وتشرف عليه الهيئة العامة للثقافة، وحضره عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية وذوو وأصدقاء الراحل.
افتتح اللقاء بتلاوة الفاتحة ترحما على الفقيد ودقيقة صمت حداداً على الراحل الذي غادر الحياة تاركا كلماته التي تحمل معاني حب الوطن.
انطلق حفل التأبين الذي أداره الأستاذ عبد القادر العرابي، بحديث شقيقه الأستاذ عبد الباسط البغدادي، عن الراحل فحيا الحضور ، وتحدث عن عبد المولى البغدادي “أبن الوطن”، شاكرا الحضور على محبة شاعرهم الذي لم يبخل عليهم بشعره الذي يحث على حب الوطن وأعماره ولم يترك جهد على نبذ العنف وسفك الدماء والدعوة للمصالحة ولم الشمل وتوحيد الكلمة مستخدماً شعره وكل ما جادت بيه قريحته، كما تقدم باسم عائلة البغدادي بالشكر والتقدير للهيئة العامة للثقافة على مبادرتها في تأبين الفقيد.
ثم تلا ذلك قراءات شعرية في رثاء الراحل من أداء الشاعر محمد المزوغي، و الشاعر عمر عبد الدائم
كما شارك عدد من الأطفال من منظمة آمالنا للإعلام والتنمية الشاملة بمحادثة شعرية من قصائد الشاعر الفقيد عبد المولى البغدادي، وقدمت رئيسة المنظمة أطفالنا آمالنا الأستاذة أمال الهنقاري درع لروح الشاعر إلى حفيده. وألقيت قصيدة “بني وطني” للشاعر الغائب الحاضر بصوت إحدى أعضاء المنظمة.
وقدمت شهادات صادقة و مؤثرة في حق فقيد الشعر العربي من الدكتورة كريمة بشيوة، والأستاذ عياد أمبارك