وزير الثقافة الاردني : الفرصة مهيأة للشعب الليبي لينفتح على العالم العربي بفكر جديد .

 

2012-5-22
بحث وزير الثقافة د.صلاح جرار خلال لقائه وكيلة وزارة الثقافة والإعلام الليبية عواطف الطشاني، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الأردن وليبيا في المجالات كافة، خصوصاً الثقافية منها.
وثمنت الطشاني في اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني, موقف الأردن الداعم للشعب الليبي حكومة وشعباً، مبينة بأن هذا الموقف متوقع وليس غريباً على الأردن الذي كان من الدول السباقة في دعم الشعب الليبي، معربة عن رغبة الجانب الليبي العميقة للاستفادة من التجربة الأردنية في مجال الإعلام والثقافة.
من جهته، رحب الوزير بتعزيز التعاون، موضحاً بأن هناك طاقات علمية وثقافية كثيرة في ليبيا، وأن هنالك تواصلاً كبيراً بين المثقفين الأردنيين والليبيين, وقد آن الأوان لتحقيق التواصل الحقيقي، حيث أصبحت الفرصة الآن, بعد التغير, مهيأة للشعب الليبي للانفتاح على العالم العربي بفكر جديد يخدم الأمة بشكل عام وضمن الإمكانيات الثقافية العريقة التي أصبح من الضروري تسليط الضوء عليها وتوظيفها بالشكل الملائم.
وفي السياق نفسه، أكدت طوشاني دور المثقفين والإعلاميين في الثورة الليبية، وكذلك دور المرأة الليبية التي كان لها الفضل في إطلاق شرارة التغيير وفي تنظيم حركة ثائرات طرابلس وبنغازي.
في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تجديد التوقيع على البرامج والاتفاقيات الثقافية بين البلدين، وكذلك فتح مراكز ثقافية في كل من الأردن وليبيا بهدف الاستفادة من التجربة الأردنية وتنظيم أسابيع ونشاطات ثقافية متنوعة في كلا البلدين.
رافق الضيفةَ وفد ثقافي ضم كل من مساعدة أمين عام وزارة الثقافة والإعلام الليبية, ومديرة محطة “الشبابية” الليبية.

موقـع وزارة الثقافـة الاردنيـة .